اعلان

مدير السجون لـ"أهل مصر": أنهينا أمية عدد كبير من النزلاء

مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري

قال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري، إنه سيتم افتتاح مشروعات جديدة قريبًا؛ موضحًا أنه تم إنهاء أمية عدد كبير من السجناء؛ وأن السجون تنتهج سياسة عقابية حديثة "مش زنازين وخلاص" على حد تعبيره.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن لجان العفو تواصل عملها ومستمرة في إجراءات العفو لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"؛ حيث تم الإفراج عن النزلاء بتمويل من صندوق تحيا مصر؛ وتم الإفراج عن 896 من الغارمين والغارمات؛ والعفو عن 2068 نزيلًا؛ و718 إفراج شرطي؛ بإجمالى 3682 نزيلًا.

وتابع: كما أبعث كل التهاني بمناسبة الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر؛ ونجدد العهد للرئيس السيسي أننا على الدرب سائرون؛ ويظل شعبها وجيشها وشرطتها في رباط إلى يوم الدين.

كان عدد من النزلاء المفرج عنهم اليوم السبت، احتفلوا على أنغام تسلم الأيادي بقرار العفو الرئاسي؛ حيث قام قطاع السجون بوزارة الداخلية بمجمع سجون طرة بتنظيم احتفالية كبرى للإفراج عن عدد من نزلاء السجون طبقا لقرار رئيس الجمهورية بالعفو عن عدد من المحكوم عليهم والغارمين والغارمات بمناسبة الاحتفال بانتصار السادس من اكتوبر.

يأتى ذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سجون بلا غارمين"، وتنفيذًا لقرار العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم. وعقد قطاع مصلحة السجون لجانًا لفحص ملفات نزلاء لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء زكريا الغمري إلى انطباق القرار على عدد من النزلاء، وباشرت اللجنة العليا فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم. ويستبعد من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى الجنح التى تمس الحكومة من الخارج والداخل وحائزى المفرقعات والرشوة وجنايات التزوير والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان رفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية