اعلان

لا تأكلهم ليلا.. 5 أطعمة هتخليك تشوف كوابيس

الكوابيس

ترتبط رؤية الأحلام المزعجة بنوعية الطعام التي يتم تناولها في وجبة العشاء، ولذلك نقدم أبرز الأطعمة التي ينبغي تجنبها قبل النوم مباشرة.

ومن أبرز الأطعمة التي تؤدي للأحلام المزعجة والكوابيس:

ــــــ الجبن

أكدت بعض الدراسات، أن تناول الأفراد لمنتجات الألبان قبل النوم مباشرة، يساعد على تعرضهم للكوابيس، على الرغم من إحتواء الأجبان على عناصر ومركبات تساعد على النوم بشكل سريع .

-الصلصة الحارة

ينصح بعدم الذهاب للنوم بعد تناول الصلصة مباشرة، على الأقل بعد مرور 6 ساعات من تناولها، حيث أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على التوابل والصلصة تساعد على تغير درجة حرارة الجسم، وتعمل على تغير تشكيلات الأحلام التى تتم خلال حركة العين السريعة، مما يتسبب فى رؤية الأحلام المزعجة .

-الكوكيز

كشفت الدراسات أن تناول الأشخاص للأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل الكعك والكوكيز،يكونوا أكثر عرضه للأحلام المزعجة .

-الكاكاو الساخن

يحتوى الكاكاو على نسبة عالية من السكر، مما يجعله من أبرز المشروبات االتى تساعد على الأرق ورؤية الأحلام المزعجة، ويمكن إستبداله بتناول كوب واحد من الماء الدافئ مع الليمون، حيث يساعد ذلك المشروب على الإسترخاء والتغلب على الأرق .

-الشيكولاتة

تحتوى الشيكولاتة على نسبة عالية من الكافيين، الذى يؤثر بشكل فعال على النوم، ويجعل الفرد يشعر بالتوتر والأرق، وأوضحت بعض الدراسات أن إحتواء الشيكولاته على نسبة عالية من السكر تجعلها فى مقدمة الأطعمة التى تسعد على رؤية الأحلام المزعجة والكوابيس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟