اعلان

البيئة تواجه نوبات التلوث.. فحص 437 سيارة و145 منشأة بكفر الشيخ

فحص 437 سيارة و145 منشأة بكفر الشيخ
فحص 437 سيارة و145 منشأة بكفر الشيخ

كلف الدكتور محمد صلاح، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، قطاع شئون الأفرع الإقليمية، برئاسة المهندس أيمن شتا، برفع حالة الطوارئ إلى القصوى خلال فترة تفعيل استراتيجية وزارة البيئة لمواجهة نوبات التلوث.

من جانبها كثفت الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة لإقليم وسط الدلتا جهودها، بالتفتيش على 145 منشأة صناعية، من مكامير وفواخير ومصانع طوب غير مطورة بمختلف مراكز محافظة كفر الشيخ، وجاءت النتائج بمخالفة 31 مكمورة فحم غير مطورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما تم تنفيذ 10 حملات لفحص وقياس عوادم السيارات، بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور كفر الشيخ وشرطة المسطحات المائية والبيئة، أسفرت عن فحص وقياس عوادم 437 سيارة، أسفرت عن مخالفة 39 سيارة، وتم توجيهها للصيانة وإعادة الفحص، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حال عدم الالتزام.

جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالبدء فى تفعيل الاستراتيجية المتكاملة لمنظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء، والتى يتم من خلالها تفعيل مختلف المحاور من دعم للشباب لفتح مواقع قش أرز وتوفير أسطول من المعدات من جرارات ومكابس ومفارم، وتوفير دعم مادى مقابل كل طن، وأيضًا محاور التفتيش على الصناعات، ومحاور قياس عوادم السيارات؛ بهدف السيطرة الكاملة على كافة مصادر تلوث الهواء خلال فترة المنخفض الجوى من أغسطس وحتى نوفمبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً