اعلان

أفضل 4 علاجات منزلية لألام النقرس

النقرس هو نوع من التهاب المفاصل ، ويحدث بسبب تراكم جسيمات صغيرة من بولات الصوديوم وحامض اليوريك أسيد حول المفاصل وبداخلها ، ما يؤدي إلي التهابها والشعور بالآلام الفظيعة ، في أصابع القدم و الرسغ ، اوالكوع ، أو الإبهام ، أو الركبتين أو الكاحل.

وتتطور أعراض النقرس بسرعة ، ويمكن أن تستمر النوبة الواحدة لمدة تصل إلى عشرة أيام، لكن هناك علاجات منزلية بسيطة ومعروفة في الطب الشعبي والتقليدي ، للتخلص من هذه الآلام ، وتعتبر الزيوت الأساسية هي الأفضل والأكثر فعالية لعلاج آلام النقرس لأنها تحطم جزيئات حمض اليوريك التي تتراكم بين المفاصل وفيما يلي أربع زيوت لعلاج النقرس:

1. زيت الزيتون:

يعتبر زيوت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة(اوميجا3) ، و هي من مضادات الالتهاب و الأكسدة ،بالإضافة إلي انه يحتوي علي مركبات الليجنانز والبوليفينول والاوليكنتال والهيدروكيسترول ، التي تساعد في وقاية المفاصل من التلف والالتهاب الروماتويدي .

ويمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون مرتين يوميا في الصباح والمساء، بالإضافة إلي استخدامه كدهان خارجي للمفاصل الملتهبة.

2. زيت الليمون العطري:

زيت الليمون العطري يحتوي علي فيتامين C، وهو غني بمضادات الأكسدة والالتهابات، ويعمل علي تحييد الحموضة في الجسم، مما يساعد في تخفيف حدة الالتهابات التي يسببها النقرس.

ويمكن استخدام زيت الزيتون كدهان خارجي علي المفاصل الملتهبة، وللحصول علي نتيجة رائعة يمكن خلطة بزيت الزيتون.

3. زيت الأفوكادو:

زيت الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ، والمركبات المضادة للأكسدة والالتهابات ، وهو غني أيضا بفيتامين C ويعتبر من العلاجات الفعالة لالتهابات النقرس ، ويمكن استخدامه كدهان خارجي علي المفاصل الملتهبة .

4. روزماري الضروري النفط:

زيت الروزماري مضاد للالتهابات وله خصائص مخدرة ومسكنة للألم بالإضافة إلي انه مضاد للجراثيم والأكسدة ، وهو مفيد جدا في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والعضلات المتصلبة والمتشنجة.

ويمكن استخدام زيت الروزماري كدهان خارجي للمفاصل الملتهبة ، وللحصول على نتائج أفضل ، يمكنك صنع خليط من اثنين أو ثلاثة من الزيوت الأساسية مع زيت الخروع واستخدامها كعلاج للنقرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة