اعلان

وزير القوى العاملة: تم تنفيذ 7777 مشروعًا قوميًا على أرض مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

وجه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، التهاني للشعب المصري خاصة، والعربي عامة بيوم العزَّةِ واسترداد الكرامة، نصر أكتوبر المجيد، مقدما كل الشكر والعرفان لأبطال القوات المسلحة، الذين يقدمون كل غال ونفيس حماية ودفاعًا عن أرض مصر الغالية، للزود دائمًا عن أمنها واستقرارها، ولشهداء مصر الأبرار الأخيار.

وقال الوزير: "إن الوزارة تسعى بكل طاقتها وجهدها لترسيخ مبدأ السلامة والصحة المهنية، نحو خلق مفهوم شامل وكامل عن ماهية السلامة والصحة المهنية والتعريف بها لجعلها ثقافة دائمة، وسلوكاً حياتيا يحيا به المواطن داخل بيئة عمله وفي بيته، حتى وهو يسير في الشارع، ليتحول سلوكه لسلوكٍ آمن في جميع المناحي الحياتية والسلوكية".

وأضافَ الوزير خلال افتتاحه ملتقى السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ :"نسعى لحماية العامل في بيئة عمله، ليعود لأهله سالما، ونريد تحقيق الحفاظ لصاحب العمل على عماله ومقدراته ورأس ماله، بما يحقق حمايًة اجتماعية، وحماية اقتصادية كأحدِ أهداف نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع".

وتابع "أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا لتحقيق هذا المفهوم، بعملية حوسبة نظام التفتيش كتحدٍ كبير واجهته الوزارة، بسبب الفارق والفجوة الكبيرة بين عدد المنشآت التي تصل إلى 3 ملايين منشأة، كمحاولة من الوزارة لتقليل هذه الفجوة الرهيبة، والتي لن تحدث سوى بنظام الحوسبة الذي سيعم جميع مكاتب الجمهورية خلال عام واحد، لنشر هذا المفهوم وهذا الإطار الحيوي والمهم".

أوضح: "أننا نهدف اللى تحقيق أقصى قدر ممكن من الحماية والرعاية للعمالية غير المنتظمة،"أنه بعد إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، استطاعت الوزارة حصر 2.3 مليون عامل، الأمر الذي ما كان ليحدث لولا هذه المبادرة هذه المبادرة".

وقال: "إن ماقمنا به من حصر اعداد العمالة غير المنتظمة ، يعتبر عينة جيدة لبحث سُبل وطُرق تحقيق الحماية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، من خلال لجنة مشكلة من الوزارات والجهات المعنية لوضع الأطُر اللازمة لتحقيق رعاية كاملة لهذه الفئة الحيوية المهمة من الشعب المصري".

وأضاف الوزير: "ركيزتنا الأساسية تتمثل في تحقيق التدريب الأمثل والتشغيل الأفضل لهذه الفئة، لجعلها عاملاً جاذباً لجميعِ العمال بما سيُقدم لهم من حماية ورعاية، وتدريب وتشغيل، لحث العامل كي يأتي طواعية منه ليقومَ بتسجيل نفسه في إدارات العمالة غير المنتظمة المتواجدة في جميع المحافظات".

وشدد وزير القوى العاملة، على الدور المهم الذي تقوم به الدولة المصرية نحو خلق فرص عمل أفضل للشباب بما تبذله من مجهود خارق وجبار من إقامة مشروعات قومية كبرى تعجز العقول عن استيعابها، إلا أنها تمت بسواعد أبناء مصر، وعزيمتهم القوية نحو بناء الوطن وإعماره بما يليقُ باسمِ مصر دائمًا عاليًة خفاقة".

وتابع: "على أرض الواقع من مشاريع كبرى عملاقة تصل نحو 7777 مشروعا قوميًا تم البدء فيها بالفعل، ومن مشروعات أخرى عملاقة جاري تنفيذها، وأخرى مخطط لها، بتكلفةٍ تصل إلى 15.300 مشروعا بتكلفة نحو 3.45 تريليون جنيه هو نتاج جهدكم وصبركم وإصراركم لبناء وطن أفضل".

واختتم الوزير: "أنتم سواعد البناء والتنمية، أنتم سواعد الوطن، مصر تحلم بكم، بآمالكم وأحلامكم وطموحاتكم سنصل بمصر لبر الأمانِ بإذن الله، وتحقيق ما نصبو إليه جميعا من تنمية مستدامة".

جاء ذلك خلال كلمته بملتقى السلامة والصحة المهنية الذى عُقد بكلية الصيدلة فى جامعة كفر الشيخ، بحشور الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ الاقليم، الدكتور على ابو شوشة، نائب رئيس الجامعة ، وعدداً من اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً