اعلان

الأهلي والوصل في البطولة العربية.. الأحمر يكتسح أبناء زايد في تاريخ المواجهات.. فيديو

الأهلي و الوصل

أوقعت قرعة دور الـ16 من البطولة العربية النادي الأهلي ضد فريق الوصل الإماراتي في مواجهة متكافئة نسبيًا بين الفريقين اللذان لم يسبق لهما وأن تواجها من قبل، إلا أن النادي الأهلي سبق له وأن واجه فرق إماراتية أخرى في البطولة العربية، وكان التفوق كاسحًا من نصيب الأحمر في تاريخ مواجهاته ضد أبناء زايد، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

وتأتي أولى مواجهات الأهلي ضد أندية إماراتية عام 1995، عندما لعب الأهلي ضد فريق النصر الإماراتي في كأس الكؤوس العربية عام 1995 بدور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز العملاق المصري بنتيجة 3-1.

وجاءت ثاني مواجهات الأهلي مع الأندية الإمارتية الموسم الماضي، عندما تواجه الأهلي مع فريق الوحدة الإماراتي في دور المجموعات بالبطولة العربية التي استضافتها القاهرة، وفاز الأهلي بهدفين دون رد، وصعد الأحمر للدور نصف النهائي، فهل يحقق الأهلي الفوز في المباراة الثالثة في تاريخ مواجهاته مع الفرق الإمارتية ويحقق العلامة الكاملة في مواجهاته مع أبناء زايد أم يحدث الوصل الإماراتي مفاجأة ويقصي الأهلي من دور الـ16 من البطولة العربية؟

و كان الاتحاد العربي لكرة القدم قد حدد الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري موعدًا لمباراة الذهاب بين الأهلي والوصل الإماراتي في القاهرة، على أن تلعب مباراة الإياب في الـ22 من نوفمبر المقبل في الإمارات.

وتشارك أربعة أندية مصرية في دور الـ16 من البطولة العربية لهذا الموسم، حيث يلعب الأهلي ضد الوصل الإماراتي، بينما يلعب الزمالك ضد الاتحاد السكندري، فيما يواجه الإسماعيلي فريق الرجاء المغربي.

وسبق لتركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وأن حدد قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عيها بطل النسخة الحالية من البطولة العربية التي تحمل اسم "كأس زايد للأندية الأبطال"، حيث سيحصل بطل النسخة الحالية على 7.5 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً