اعلان

نصائح عدم الاستماع لها يكفل لك دوام علاقتك بشريكك

نصائح عدم الاستماع لها يكفل لك دوام علاقتك بشريكك

تأثير النصيحة يمكن أن يختلف، فالعائلة والأصدقاء وحسن نواياهم ودعمهم يوضعون في الاعتبار؛ لكن يمكن لنصائح الآخرين افساد العلاقة فقد تكون نابعة من الغيرة، وحتى النصائح العاقلة والحكيمة يمكن أن يكون لها في بعض الأحيان تأثير سلبي للغاية على العلاقة، فكلا الشريكين على علم بطباع الأخر ولذلك تفشل بعض النصائح بشدة وقد تؤدى إلى ما لا يحمد عقباه.

ولذلك قررت "أهل مصر" كشف 7 أنواع من المشورة التي يوصي بها علماء النفس بتجنبها إذا أردنا أن تكون العلاقة صحية وأن تدوم لفترة أطول.

1-يجب أن تجدى شخصًا أفضل لنفسك

إذا كنت على علاقة فقط لأنك تريد بعض المنفعة الشخصية، فربما تكون على المسار الخطأ، فالبحث عن المنفعة وفقا لعلماء النفس، لا يمكن أن تكون سببا كافيا لبدء أو إنهاء العلاقة وأثناء قيامك بذلك، يمكنك تدمير زواج سعيد أو بدء حياة لا تجلب لك إلا التعاسة.

2- أظهر لها من هو الزعيم

شركاء الحب لديهم مجالات مختلفة من المسئولية في العلاقة، ومن الطبيعي أن كل واحد منهم يأخذ دورا قياديا من وقت لآخر، ووحده الفهم المتبادل والاحترام هو الذي يمكنه جعل الزواج ينجح ويقوي العلاقة بين الطرفين.

3- اطلبى من شريكك الرومانسية

يزعم علماء النفس أن فترة الرومانسية في أي علاقة عادة بعد مرور بعض الوقت تختفى، فلا يمكن للشركاء أن يعيشوا إلى الأبد كما لو كانوا في دراما كوميدية رومانسية، ويجنون عندما يرون بعضهم البعض، لهذا السبب لا تطالب شريكك أن يظل كما كان في مرحلة شهر العسل طوال الوقت، فالعلاقة تمر بمراحل مختلفة من التطور، لكل منها مميزاتها الخاصة.

4- حافظ على هدوئك، ولا تزيد الأمر سوءًا

يكاد يكون من المستحيل تجنب الصراع في العلاقة، ومع ذلك يُفضل حل الصراعات عند حدوثها، ولا يجب عليك كبت مشاعرك وتنتظر حتى تنفجر من كثرت التراكمات لأن هذا سيسبب المزيد من الضرر للزواج، ولا تلعب دور الضحية، وناقش مشاعرك مع شريكك بدلاً من ذلك.

5- قرأت فقط دردشته، ولديك الحق

مثل هذا التدخل في الحياة الشخصية للشريك إجراء المكالمات الفضولية، وقراءة الدردشات الشخصية، وتتبع المواقع، يعتبره اختصاصيي قانون الأسرة بمثابة الخطوة الأولى نحو سلوك العنف الأسرى، والذى قد يكون جسديا وعاطفيًا، فلا تستمع إلى تلك النصيحة، ولا تجعل شريكك رهينة الغيرة.

6- ذكريه بأن ما يكسبه ليس كافياً

هذه النصيحة هي طريقة رائعة لتحويل سوء الفهم قليل إلى صراع كبير بين الشركاء، فببساطة، يمكنك العثور على الكثير من العتاب المتبادل لجعل الأمر أكثر سوءا، ويقول المتخصصون أنه لا ينبغي لك مناقشة هذه الأمور يوميا، وحاول عدم ذكر شيء كهذا أثناء صراع كبير.

7- انظر إلي وتعلم

إن التعليم وفقا لأسلوبك يعمل بشكل أفضل مع الأطفال، وليس مع شركاء الحب، أنت لست طفلاً ، فلا تكرر سلوك شخص آخر، وعندما تواجه صعوبات في الزواج، لا تنظر إلى عائلات أخرى وتحاول نسخ أسلوب حياتها، إلا أن هذا لا يعني عدم تجنبك بعض الأخطاء التي يرتكبونها.

تذكر دائما أنك تعرف أفضل لأنك الأكثر احساسا بمشكلتك، فلماذا تميل إلى الاستماع إلى الكلمات التي قد لا تفيدك، ربما لأنك في أعماقك تعتقد أن الناس يمكن أن يروا أفضل من جانبهم، ويمكنهم منحك نصيحة عقلانية، ومع ذلك، فهو شعور مضلل جدًا لأن علاقتك معقدة للغاية ومليئة بالتفاصيل لا يعرفها أحد غيرك، لهذا السبب يجب أن تستمع فقط إلى عقلك وقلبك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وزير الخارجية المصري يتوجه إلى تركيا قبل زيارة مرتقبة للسيسي