اعلان

الإنتربول يكشف أسباب استقالة رئيسه المحتجز فى الصين

الإنتربول
كتب :

أعلنت وكالة الشرطة الدولية "الانتربول" ،أن رئيسها المفقود استقال "بأثر فوري" بعد أن قالت الصين إن الرجل يخضع للتحقيق في مخالفات قانونية غير محددة وقالت زوجته للصحفيين إنه كان قد أرسل لها صورة بسكين مما جعلها تعتقد كان في خطر.

وقالت جريس منغ للصحفيين إنها لم تسمع من زوجها ، منغ هونغ وى ، منذ 25 سبتمبر. في ذلك اليوم ، أرسل لها صورة السكين من هاتف انتربول بعد أربع دقائق من إرسال رسالة أولية تقول: "انتظر مكالمتي". وقالت إن المكالمة لم تأت ولم تعرف ما حدث له ، مضيفة أن زوجها كان في الصين عندما أرسل الرسالة.

ولم يذكر بيان الانتربول على وجه الدقة سبب استقالة منغ. غير أن هيئة رقابية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين قالت في بيان مقتضب على موقعها على شبكة الانترنت إن منغ "يشتبه في أنه انتهك القانون وهو يخضع حاليا للمراقبة والتحقيق" للجهاز الجديد لمكافحة الفساد في الصين وهو هيئة الرقابة الوطنية.

وقالت إنه يسافر بانتظام ذهابا وإيابا بين ليون ، حيث يوجد مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول"، والصين للقيام بمهامه. وقالت إنها كانت في جولة في ثلاث دول ، إلى النرويج والسويد وصربيا ، للإنتربول قبل رحلته الأخيرة إلى الصين.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت تعتقد أنه تم إلقاء القبض عليه ، قالت جريس منغ: "في الصين ، ما حدث ، لست متأكدا".

ورافقت السيدة منغ إلى مؤتمرها الصحفي في فندق في ليون من قبل اثنين من ضباط الشرطة الفرنسية تم تكليفهما بالاعتناء بها. ولم تسمح للصحفيين بإظهار وجهها ، قائلة إنها تخشى على سلامتها وسلامة أطفالها. ارتجف صوتها بالعاطفة عندما قرأت بيانًا معدًا.

وقالت "من الآن فصاعدا ، انتقلت من الحزن والخوف إلى السعي وراء الحقيقة والعدالة والمسؤولية تجاه التاريخ". "بالنسبة للزوج الذي أحبه بعمق ، لأطفالي الصغار ، لشعب بلدي الأم ، لأن كل الزوجات وأزواج وأبناء الأطفال لم يعدوا يختفون".

وجاء النداء الذي وجهته زوجة منغ للعدالة والإنصاف بمثابة النداءات من عائلات العشرات من الأشخاص الذين وقعوا ضحية للحزب الشيوعي الصيني في عهد الرئيس شي جين بينغ. وقد تكون السلطات الصينية قد تابعت البعض منها تحت مراقبة منغ كنائب لوزير الأمن العام.

الأنتربول يغادر رئيس الجمهورية أثناء رحلة الصين ، حسب ما ذكره مسؤول رسمي

وتشمل هذه الأهداف ، التي خضعت للاحتجاز التعسفي وحالات اختفاء غير معروفة ، نشطاء مؤيدين للديمقراطية ومحامين لحقوق الإنسان ومسؤولين متهمين بالفساد أو خيانة سياسية ومليون مسلم من الأقليات العرقية الذين اختفوا في معسكرات الاعتقال في البلاد. الغرب.

وقد أشرف شي ، أقوى زعماء الصين منذ ماو تسي تونغ ، على حملة قاسية على المجتمع المدني تهدف إلى إعاقة المعارضة والنضال بين المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

كما استخدم حملة شعبية واسعة النطاق لمكافحة الفساد لتعزيز الإشراف على الحزب وكأسلحة قوية لتطهير خصومه السياسيين.

وقال الانتربول ان نائب رئيس اللجنة التنفيذية كيم جونج يانج من كوريا الجنوبية سيصبح رئيسا بالانابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي