اعلان

مباراة الأهلي والاتحاد.. كارتيرون يتلقى الخسارة الأولى له

باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي

تلقى النادي الأهلي الهزيمة أمس من الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3 ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر الدوري الممتاز.

هزيمة الأهلي هي الأولى له في الدوري الممتاز لهذا الموسم بعد لعبه خمس مباريات سابقة حيث حقق الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في مبارتين، والهزيمة في مباراة الاتحاد أمس، كما أنها هي الأولى لكارتيرون بعد ثلاثة أشهر قضاها داخل جدران الأهلي على رأس القيادة الفنية، وذلك تحديدًا بعد تعاقد الأهلي معه في الـ12 من يونيو الماضي.

كارتيرون قاد الأهلي في 15 مباراة سابقة، حقق الفوز في عشر مباريات، وتعادل في أربعة مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري أمس.

مباريات كارتيرون مع الأهلي جاءت بواقع ست مباريات في الدوري الممتاز، حقق الفوز في ثلاثة منها وتعادل في مبارتين فقط ، وتلقى هزيمة وحيدة أمام الاتحاد السكندري، مع تبقي أربع مباريات مؤجلة بسبب مشاركته في بطولة أفريقيا.

كارتيرون قاد الأهلي أيضًا في مبارتين بالبطولة العربية أمام فريق النجمة اللبناني في دور الـ32 من البطولة العربية، تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بالقاهرة، فيما حقق الفوز في مباراة الإياب بلبنان بأربعة أهداف لهدف؛ ليتأهل لدور الـ16 من البطولة العربية.

كما لعب كارتيرون سبع مباريات مع الأهلي في بطولة دوري أفريقيا؛ حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في مباراة وحيدة.

فالبداية في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث الفوز على فريق تاون شيب في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات، ثم الفوز على الترجي في الجولة الخامسة بتونس، والفوز على فريق كمبالا الأوغندي في مباراة الجولة السادسة؛ ليجمع كارتيرون 12 نقطة من أربع مباريات ويتأهل لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا متصدرًا مجموعته بـ13 نقطة بعد أن كان يحتل ذيل ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة قبل تولي كارتيرون تدريب الأهلي.

كما خاض كارتيرون الأهلي في مبارتين بدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا ضد فريق حوريا كوناكري الغيني، تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب، ثم حقق فوزًا ساحقًا بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الإياب بالقاهرة ليتأهل الأهلي للدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا ويواجه فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري الأبطال، ويحقق الفوز عليه بهدفين نظيفين في المباراة الأولى، في انتظار حسم تأهله رسميًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا في مباراة الإياب بالجزائر والمقرر لها في الـ23 من أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الأهلي ووفاق سطيف، الفائز من مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً