اعلان

رقم قياسي.. الصين تضرب كوريا الجنوبية بسلاح البيانو "فيديو"

الصين تضرب كوريا الجنوبية بسلاح البيانو

بعيدا عن السياسة والصراع العسكري، علي مناطق النفوذ والجزر المتنازع عليها ، في بحر الصين الجنوبي ، نجحت الصين في توجيه ضربة قوية لكوريا الجنوبية بسلاح البيانو ، بعد أن تمكنت من تحطيم رقمها القياسي السابق ، الذي سجلته مدينة انشون الكورية الجنوبية في عزف البيانو عام 2007 .

واعترفت موسوعة موسوعة جينيس للأرقام القياسية،بالرقم القياسي العالمي ، الذي سجلته الصين أمس السبت ، من خلال تنظيمها لأكبر احتفالية ، لعزف البيانو بمشاركة فيها 666 عازفا وعازفة ، موزعون علي ثماني مدن مختلفة ، وكانوا يعزفون مقطوعة واحدة وفي نفس التوقيت.

وشارك عشرات الاطفال المكفوفين ، مع العازفين من خلال 639 مركزا للعزف ، تم توزيعها في عدة مدن صينية ، بينما تم وضع فرقة العزف الرئيسية في الميدان الرئيسي بمدينة خبي ، بمناسبة مرور 40 عاما، علي سياسية الانفتاح الخارجي في الصين.

وقالت وسائل إعلام صينية أن الحفل ، الذي نظمته احدي الجمعيات الخيرية ، لرعاية الاطفال والمكفوفين ، تمكن من جمع مبلغ 50 مليون يوان ، وهو ما يعادل 7.3 مليون دولار.

وبهذا الحدث تمكنت الصين من ضرب الرقم القياسي ، الذي سجلته كوريا الجنوبية في عام 2007 عندما نجحت في جمع 555 عازف بيانو لعزف مقطوع واحدة في مدينة أنشون .

اقرأ ايضا: رقم قياسي.. أكبر كعكة من لحم الخنزير

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد