اعلان

من هو هشام عشماوى الذي أقلق منام المصريين؟

القبض على الارهابي هشام عشماوي

من هو هشام عشماوي الذي تمكنت القوات المسلحة الليبية من إلقاء القبض عليه أثناء قيامه لعملية إجرامية في مدينة درنة الليبيا، كان دائمًا ما يقوم هشام عشماوى بالعديد من العمليات الارهابية التي هزت أنحاء مصر، ويعتبر الإرهابى هشام على عشماوى، المطلوب الأول لدى أجهزة الأمن المصرية، حيث إنه كان هشام عشماوى ضابط الصاعقة في الجيش المصري برتبة مقدم، وعمل في سيناء لمدة 11 عام، ولكنه وقف عن العمل منذ 8 أعوام بموجب قرار من القضاء العسكري بعد أن اتجه إلى التطرف واعتنق الأفكار المتشددة وأصبح ينشرها بين زملائه، ويبحث العديد من الأشخاص عن هشام عشماوى وكيبيديا، ومقتل هشام عشماوى، وهشام عشماوى الارهابي، وفيما يلي يقدم لكم موقع "أهل مصر"، إجابة عن تساؤل الجمهور حول هشام عشماوى عقيد الصاعقة السابق وهو من هو هشام عشماوى؟.

اقرأ أيضًا.. "أهل مصر" تفتح الصندوق الأسود للإرهابي هشام عشماوي بعد إلقاء القبض عليه بليبيا

من هو هشام عشماوى؟

نظم هشام عشماوى الارهابي، خلية تضم مجموعة من الإرهابيين من ضمنهم 4 ضباط شرطة وآخرين من الجيش، ثم انضم إلى تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي بايع تنظيم داعش وتحول إلى "ولاية سيناء".

وانهالت الاتهامات على هشام عشماوي، بالاشتراك في معظم العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر، من بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وقضية "عرب شركس"، كما شارك في التخطيط والمشاركة في تنفيذ مذبحة كمين الفرافرة، الذي قتل فيها 22 جندي بالجيش، بالإضافة إلى مشاركته في استهداف الكتيبة 101 عام 2015 بعد اقتحامها.

وفي عام 2013 سافر هشام عشماوى عقيد الصاعقة السابق لليبيا وبالتحديد في مدينة درنة، وأعلن خروجه من تنظيم "ولاية سيناء"، وانضم لجماعة "المرابطون" الموالي لتنظيم "القاعدة" العالمي، الذي تكون بعد اندماج كلًا من كتيبة "الموقعون بالدم"، وجماعة "التوحيد والجهاد"، الإرهابيتين، وتدرب تحت إشراف عبد الباسط عزوز، مستشار أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وأصبح رئيس فرع التنظيم بليبيا.

ومنذ هذا الوقت وعمل الارهابى هشام عشماوى على جذب عناصر جديدة من مصر إلى درنة، وقام بتدريبها لتنفيذ عمليات على أرض المحروسة، وأصبح من أكثر العناصر المطلوب القبض عليها إن لم يكن تصفيتها نظراً لما يشكله من تحدي على أمن مصر.

وتردد اسم هشام عشماوى، لأول مرة في الآفاق بعد مذبحة كمين الفرافرة عام 2014، حيث ذكرت التحقيقات أنه أحد أعضاء العملية، كما قاد واقعة "كرم القواديس"، هو وصديقه عماد عبدالحميد، ثم حاول اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومن وقتها وهو يظهر من وقت لآخر في عمليات إرهابية.

- جرائم تورط فيها هشام عشماوي:

وينتظر هشام عشماوي فور وصوله إلى مصر محاكمته على العديد من الجرائم الإرهابية التي أدين فيها، والتي أدت إلى سقوط عشرات الشهداء في سيناء وفي عدد من المحافظات، أبرزها مذبحة العريش وتفجير مديرية أمن الدقهلية وتفجير مديرية أمن القاهرة، وكرم القواديس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً