اعلان

رحلة مريهان حسين من "كمين الهرم" إلى الزنزانة.. 10 معلومات عن حكاية الفنانة والضابط بقضية "الكمين"

مريهان حسين
كتب :

بعد مرور يوم من ضبط الفنانة ميريهان حسين في منطقة الهرم، وهي في حالة سكر، وتبادلت وقتها الاعتداء بالضرب والسب والقذف مع ضباط الكمين، وعرفت القضية بـ"كمين الهرم"، وأصبحت القضية منظورة أمام محكمة مستأنف الهرم ولم يفصل فيها حتى أمس الأحد.

قررت محكمة جنح الهرم، اليوم الاثنين، بحبس الفنانة "مريهان حسين" سنتين و6 أشهر في القضية المعروفة إعلامياً "كمين الهرم" وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

"أهل مصر" تستعرض خلال التقرير التالي محطات القضية منذ بداية أحداثها حتى الآن.

-البداية

في مارس عام 2016، استوقفت قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، إحدى السيارات الملاكي رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضابط قوة الكمين أرضا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة الفنانة ميريهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، تمت السيطرة عليها وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

وقالت الفنانة في التحقيقات إنها تعرضت للضرب وهتك العرض والتحرش والإمساك بأماكن حساسة في جسدها، وإن الضابط أهانها وسبها وشتمها، وأجبرها على أن تبقى في حمام غرفة الحجز هي ومساعدتها، وقال لها إنها عاهرة، وتحصل على أموال مقابل ذلك وأمسك بموضع العفة أكثر من مرة، وكان يضربها بـ "الشلوت"، وهى تجمع محتويات حقيبتها، التي ألقى بها فى "طرقة" القسم، وأضافت الممثلة أن التحريات التي أجرتها الشرطة باطلة.

- توقيع الكشف الطبي على الفنانة مريهان حسين

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة مريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات وسحجات في مناطق متفرقة من الجسد.

اقرأ ايضًا.. قاصر بالمطرية تنصب باسم "صبايا الخير"وتتحصل على 25 ألف جنيه

-إخلاء سبيل الفنانة والضابطين

وفي مارس 2016 قررت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، إخلاء سبيل الفنانة ميرهان حسين، بكفالة مالية 5 آلاف جنيها، في اتهامها باقتحام كمين أمني بشارع الهرم والتعدي بالسب والشتم والصفع على الضابط المسئول بالكمين، وحيازة خمور بالسيارة، كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل الضابطين المتهمين باستعمال العنف ضد مريهان حسن وهتك عرضها بضمان محل وظيفتهم.

-الاستماع لأقوال الضباط

واستمعت نيابة الهرم برئاسة المستشار شريف رشاد، إلى أقوال ضابطي الشرطة واللذين قالا في التحقيقات، إن الفنانة كانت تقود سيارتها ودخلت عليهم الكمين وصدمت المطب والحواجز البلاستيكية، وأنهما طلبا منها الرخص فقدمت البطاقة فأعادا طلبهما بإظهار الرخصة فقامت بإلقائها في الأرض وكان يفوح منها رائحة الخمور، فطلبا منها النزول فرفضت وحاولت الهرب بالسيارة، فتم السيطرة عليها إلا أنها تعدت على أفراد الكمين.

-إحالة ميرهان والضابطين للمحاكمة

أحالت النيابة العامة الفنانة ميرهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت للمحاكمة ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي عليها وسبها.

-أولى الجلسات

وخلال أولى الجلسات، طالب عاصم قنديل، محامي الفنانة ميرهان حسين برد هيئة المحكمة، كما طالب محاميها أيضا محمد عبدالعزيز تعديل القيد والوصف الذي أعدته النيابة العامة بالقضية، إضافة إلى تعديل مادة الاتهام المنسوبة لضابطي الشرطة لتكون هتك عرض، وبذلك تتحول القضية إلى جناية بدلاً من جنحة.

-جلسات المحاكمة

وفي 15 مايو 2017، تم نظر أولى جلسات محاكمة مريهان حسين، وقررت محكمة جنح الهرم، تأجيل القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم".

-تأجيل القضية لإعلان المتهمين

قررت محكمة جنح الهرم في 25 يونيو 2018 تأجيل محاكمة الفنانة ميرهان حسين وضابطي بقسم الهرم بقضية "الكمين" لجلسة 2 يوليو لحضور المتهمة وإعلان المتهمين الآخرين.

-حبس سنتين و6 أشهر

قررت محكمة جنح الهرم، اليوم الاثنين، بحبس الفنانة "مريهان حسين" سنتين و6 أشهر في القضية المعروفة إعلامياً "كمين الهرم" وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وبحبس "رفيقة.ب.ز" عاملة الملابس المختصة بالفنانة "ميريهان حسين" 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه عن التهمة الموجهة إليها، وتغريم ضابطي الشرطة المتهمين في الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما عن الاتهامات الموجه إليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي