اعلان

"بدالوا تموين" يكشفون أسباب الحذف العشوائي من البطاقات.. والوزارة: الدعم لمن يستحقه

البطاقات.. والتموين

واجه عددًا من أصحاب بطاقات التموين بعض المشاكل، أدت لتوقف صرف البطاقة نهائيًا، و حذف بعض الأفراد ذاتيًا، ما أسفرعن منع صرف تموين شهر أكتوبر للعديد من الأسر.

ورصدت "أهل مصر" أراء عدد من بدالي التموين؛ لمعرفة المشاكل التي تعيق الصرف وأسباب نقص السلع:

يقول شادي معوض، أحد تجار التموين، أن هناك العديد من المشاكل تواجه أصحاب البطاقات من ضمنها الحذف الذاتي للأفراد دون سبب واضح، إلى جانب توقف بعض البطاقات تمامًا، ونقص السلع و عدم تمكن البعض من صرف السلع بشكل كامل.

وأضاف معوض، طبقًا لتوجيهات الوزارة و التي تتضمن التسجيل مرة أخرى حال توقف صرف البطاقة أو حذفها، قام البعض بالتسجيل مرة أخرى ولكن الأزمة ماتزال مستمرة دون حل، مشيرًا إلى أن سبب وجود نقص في السلع التموينية هو حذف الأفراد من البطاقة قائلًا: "اللي كان تموين أسرته في البطاقة 5 زجاجات زيت استلم 3، و اللي كان 6 كيلو أرز، أصبح 4".

في السياق ذاته يقول محمد عبد السلام، بدال تموين، أن عددًا من الأسر تتكاسل في حذف الأفراد داخل بطاقة التموين في حال تزوج أحدهم أو تُوفى أو سافر للخارج، متوقعًا أن تكون الوزارة قامت بحذف أصحاب هذه الفئات، وبالتالي نقصت حصة الأسرة التموينية.

وأوضح عبد السلام، أن وزارة التموين اتاحت إضافة المواليد الجدد؛ لزيادة حصة الأسر من التموين، مشيرًا إلى أن البعض من مستحقي التموين لايتمكنون من تحديث بياناتهم إلكترونيًا، نظرًا لتعدد خطوات الإضافة أو الحذف.

من جانبه طالب أحمد كمال؛ المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين اللذين تعرضوا للحذف الذاتي للأفراد من البطاقات، بالتسجيل مرة أخرى في موقع دعم مصر، لإستكمال البيانات ومن ثم يتم صرف كافة السلع لمستحقي التموين بداية من الشهر القادم.

وأضاف كمال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إذا لم يستطيع المواطن التسجيل عبر الإنترنت عليه التوجه إلى أقرب مكتب بريد و التسجيل هناك، مضيفًا أن السلع لم يتمكن المواطن صرفها إلا إذا ثبت أنه من مستحقي الدعم.

وكان المئات من الأسر المصرية، عانت من نقص بالسلع التموينية التي يتم صرفها شهريًا بموجب بطاقة التموين، وحذف عشوائي للأفراد داخل البطاقة دون إبداء أسباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً