اعلان

4 أسباب ترجح كفة محمد صلاح في الحصول على الكرة الذهبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول"، تواجد الدولي المصري، محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن المرشحين الـ30 للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

تمنح جائزة الكرة الذهبية سنويًا، لأفضل لاعب كرة قدم، من قبل مجلة "فرانس فوتبول"، وبدأت الجائزة في سنة 1956، وكانت المجلة هيا وراء الفكرة، وهيا التي تختار الاعب الذي سيمنح له الجائزة، ولكن أصبح حاليًا يتم اختيار الاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروربيين، وتم تعديل القانون في سنة 1995، وأصبحت تمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية، وكان جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة في سنة 1995، وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع الاعبين ولم تعد تقتصر على الاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية فقط.

1- هداف أقوى دوري في العالم

قدم محمد صلاح موسمًا استثنائيًا، مع ليفربول، وأصبح مُحاط أنظار من أكبر أندية في العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، الذي يعد الأقوى على مستوى العالم، بـ32 هدفًا، متفوقًا على غريمه هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، بفارق هدفين، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010، يتوج بلقب هداف البريميرليج، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا، على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

2- قيادة ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

ساهم محمد صلاح، بشكل كبير في وصول فريقه ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قدم أداء قويًا مع الريدز، ولكنه تعرض لإصابة قاسية، حرمته من استكمال المباراة أمام نظيره ريـال مدريد، ليخسر بعدها فريق "مو" بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب كييف.

وشارك محمد صلاح، صاحب الـ26 عامًا، مع الريدز، في 13 مباراة، بدوري أبطال أوروبا، سجل فيهم 10 أهداف ومرر خلالهما 5 تمريرات حاسمة لزملائه على أرض الملعب.

وبفضل هذا أعلن الاتحاد الأوروبي ترشيح محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفتوس الإيطالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، للفوز بجائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

3- جوائز وألقاب فردية

حصد محمد صلاح العديد من الجوائز والألقاب الفردية الموسم الماضي، حيث فاز بأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة النقاد والشركة الراعية للمسابقة.

وحصل "مو" أيضًا على جائزة أفضل لاعب بالشهر في ليفربول 8 مرات أكثر من أي لاعب آخر، كما فاز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

4- قيادة منتخب بلاده للوصول لكأس العالم 2018

في مثل هذا اليوم وبالتحديد 8-10-2017، بعد معاناة أكثر من 28 عامًا، تمكن الفرعون المصري محد صلاح، من قيادة منتخب بلاده للوصول لمونديال 2018، والذي كان يقام على الأراضي الروسية، بعد الفوز على الكونغو، بهدفين مقابل هدف، والذي سجل الهدفين "مو" في الدقيقتين 63، و90، على التوالي والأخيرة كانت عن طريق ركلة جزاء.

ولعب محمد صلاح، المهاجم الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف.

وظهر صلاح بشكل جيد في بطولة كأس العالم وسجل هدفين، ولكن ودع المنتخب المصري البطولة من دور المجموعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة