اعلان

6 علامات تؤكد إصابتك بالوسواس القهري

تعاني الكثير من النساء تعدد المشاكل النفسية، ويعد الوسواس القهرى من أبرز المشاكل التى تؤرق السيدات، وتوجد للوسواس القهري علامات وأعراض تدل عليه والتي من أبرزها:

-وسواس النظافة من أكثر أنواع الهوس شيوعا، حيث تقضى المرأة أوقاتا كبيرة فى التفكير فى طرق التخلص من الجراثيم، واستخدام المطهرات، والإفراط في غسل اليدين بشكل ملاحظ، حيث تتولد المخاوف الغير منطقية بعد تنظيف اليدين، وفى هذه الحالة ينبغى اللجوء للطبيب النفسي.

- تعانى العديد من النساء من وجود بعض الأفكار الهوسية الخاصة بتنظيف المنزل، فتقضى المرأة وقتا طويلا فى ساعات التنظيف اليومية،على الرغم من نظافة المنزل، ولكن الوسواس القهرى يسيطر عليها ويجعل الأفكار السلبية تحاوطها بشكل كبير.

-تصاب حوالى 30% من النساء بهوس التأكد من بعض الأشياء، على سبيل المثال الذهاب المتكرر للتأكد من غلق باب الشقة، أوإطفاء البوتجاز، وتلك العلامات هى مؤشر فعال على الإصابة بالوسواس القهري.

-تلجأ العديد من النساء نحو الوصول إلى الكمال فى مسألة التنظيم، ولهذا تسعى دائما نحو ترتيب جميع الأشياء بشكل دقيق ومنظم دائما

-تتواجد فى أذهان بعض السيدات، التخوف من العنف دائما، حيث تحاوطها أفكار العنف والكثير من المصائب المخيفة، وكلما حاولت التخلص منها إزداد عدد تلك الأفكار في الدماغ.

- تعاني العديد من المصابات بالوسواس القهرى من تشوه علاقاتهم مع أفراد العائلة وزملاء العمل والأصدقاء.

-يرتبط الوسواس القهرى ببعض الإضطرابات الأخرى التى تصيب بعض النساء، مثل تشوه بعض أجزاء الجسم، على سبيل المثال تكره البعض طبيعة شعرها أو لون البشرة أو مظهر الأنف، ويعتقدون بأن هذا الشكل غير طبيعى بالنسبة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية