اعلان

أول جندى رفع علم مصر شرق القناة يشارك في احتفالية جامعة العريش

احتفالية جامعة العريش بنصر أكتوبر

كرمت جامعة العريش ومحافظ شمال سيناء والقيادات الامنية بالمحافظة محمد العباسي أول جندي مصري رفع علم مصر شرق قناة السويس في حرب أكتوبر، وذلك خلال احتفال الجامعة بنصر اكتوبر المجيد، وذلك بحضور العباسى وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وأهالي قرية الروضة، التى تعرضت لهجوم إرهابي.

ولاقي وجود محمد العباسي، أول جندي مصري يرفع علم مصر في حرب أكتوبر شرق قناة السويس، ترحيبا كبيرا من طلاب جامعة العريش، حيث حرص الحضور من المدعوين والطلاب على التقاط الصور التذكارية معه ومع أسر الشهداء.

وفى كلمته، أكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن جامعة العريش قاعدة تنموية مهمة جدا تضاهي الجامعات الأخرى الأقدم، جاء ذلك خلال احتفال جامعة العريش بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة ، والتى عقدت بمسرح الجامعة.

وأضاف "شوشة": "اننا سوف نسعي لانشاء كلية للدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر لتؤسس لاحقا مجموعة كليات أزهرية في شمال سيناء ليكتمل مثلث التعليم الجامعي من خلال جامعة العريش و جامعة الأزهر و جامعة سيناء الخاصة.

وأوضح شوشة، على دور أبناء قبائل و عائلات المحافظة البارز في نقل معلومات مدققة لقيادة القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر أسهمت في صناعة النصر المؤزر على العدوان القديم والحديث.

وتابع "المحافظ" في كلمته أمام طلاب جامعة العريش احتفالا بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بحضور قيادات أمنية و الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، و اسر شهداء القوات المسلحة والشرطة و المدنيين و القيادات التنفيذية و الشعبية ان القادم افضل وان النصر الحقيقى هو التنمية التى تقومها بها الدولة على ارض سيناء.

وأكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش أن احتفال الجامعة يتم بشكل سنوي بذكرى انتصار حرب أكتوبر و نسعى إلى ترسيخ قيم هذه المناسبة من خلال دور الجامعة التنويري في سيناء ، والعمل على مواكبة التطورات والانجازات بالجامعة.

واختتم القاء بقيام محافظ شمال سيناء و الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش بتسليم بعض أسر الشهداء من قرية الروضة و القوات المسلحة والشرطة هدايا تذكارية ومعنوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً