اعلان

البنك الزراعي: 186 مليون جنيه حصيلة شهادة "أمان" حتى اليوم

السيد القصير، رئيس البنك الزراعي

كشف السيد القصير، رئيس البنك الزراعي، عن حصيلة مبيعات شهادة "أمان المصرين" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، والشرائح ذات الدخل المحدود، والتي بلغت نحو 186 مليون جنيه، منذ إطلاقها في مارس الماضي، وذلك بنحو 185 ألف شهادة.

وأضاف القصير خلال عقده بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الإقبال على شراء الشهادات ما زال مرتفعًا نظرًا لأهميتها بالنسبة للمواطنين بمختلف شرائحهم، والتي شملت الموظفين في الشركات العامة والخاصة وغير المؤمن عليهم.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيًا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويتم إصدار شهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً