اعلان

"مريضة عمرها 72 عامًا".. نجاح جراحة نادرة بـ"بني سويف الجامعي" (صور)

نجاح جراحة نادرة
كتب :

شهدت مستشفى بني سويف الجامعي، اليوم الاربعاء، عملية جراحة نادرة من نوعها، بقسم الجراحة، لإحدى المريضات كانت تعاني من تضخم كبير في الغدة الدرقية، تسبب في ضغط على القصبة الهوائية والمرئ وشرايين المخ وعلى الفقرات العنقية بالرقبة.

وقال الدكتور ريمون بشري، رئيس قسم الطوارئ بمستشفي بني سويف الجامعي، إن الجراحة أجريت لسيدة بسيطة جدًا تبلغ من العمر 72 عامًا، كانت تعاني من تضخم غير طبيعي بالغدة الدرقية، تسبب في ضغط على القصبة الهوائية والمرئ وشرايين المخ وعلى الفقرات العنقية بالرقبة.

وأضاف: حضرت المريضة للمستشفى وخضعت لفحص بالأشعة المقطعية، وعُرضت على الدكتور أسامة سعيد والدكتور أيمن رفعت، وتم تحضيرها للعملية التي أجريت لها، اليوم، بمساعدة الدكتور أحمد مسعود، نائب الجراحة وبمعاونة فريق التخدير دكتور حازم عبدالوهاب ودكتور وائل فتحي ودكتورة مريانة عبد السيد ودكتور محمد عباس ودكتورة دعاء أحمد.

وأشاد رئيس قسم الطوارئ، بفريق العمل من أطباء المستشفى بعمليات الأنف والأذن، حيث تواجد الدكتور هشام جنيدي والدكتور إسلام محمد، تحسبًا لحاجة الحالة لجراحة شق حنجري، ولكن لم تحتاجها الحالة، فضلًا عن فريق تمريض العمليات، الذى هو بمثابة الجندي المجهول بالمستشفي الجامعي، يبذلون جهدًا مضاعفًا من أجل راحة البسطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة