اعلان

ثقافة 26 يوليو بالإسكندرية يستضيف أبطال ملحمة "كبريت" .. صور

كتب :

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة لقاء بعنوان "ملاحم وبطولات فى قلب الوطن" وذلك ببيت ثقافة 26 يوليو التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، وجاء ذلك ضمن أنشطة نادي الأدب، بحضور الدكتور محمد نور الدين أحد أبطال ملحمة كبريت، تحدث خلاله عن ذكريات البطولة والفداء والمعانى الإنسانية الرائعة التى ظهرت خلال حرب أكتوبر وأيضا دور المرأة وتضحيتها وتبرعها بالدم، وكيف كان المصريين على قلب رجل واحد.

كما أقام بيت الثقافة ورشة عمل لوحات فنية تعبر عن نصر أكتوبر باستخدام الكانسون وخامات البيئة المختلفة، هذا إلى جانب عرض فيلم تسجيلى بعنوان "جيوش الشمس" تضمن الفيلم لقاءات مع الجنود خلال الحرب وكيف نجح الجيش المصرى فى اختراق خطوط العدو.

وأقام بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر" وذلك بجمعية مدبر الأمور الخيرية، ألقتها مسؤول مكتبة الطفل، أعقبها ورشة فنية للأطفال، هذا بالإضافة إلى لقاء بعنوان "التيار الاسلامي في السياسية والفكر" تحت إشراف مسؤول قسم المرأة.

كما شاركت فرقة أبو قير للموسيقى العربية إحياء حفل بانوراما أكتوبر بالقاهرة، قدمت الفرقة خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية منها "يا أحلى البلاد، بسم الله، بالأحضان" بقيادة المايسترو سامح إبراهيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري