عايش بعين واحدة وبحلم بـ300 جنيه معاش.. عجوز المنوفية "طمعان في حياة كريمة"

المنوفية : مروة زنون

04:11 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

عايش بعين واحدة وبحلم بـ300 جنيه معاش.. عجوز المنوفية طمعان في حياة كريمة
حجم الخط A- A+

"بكسب في اليوم من 20 لـ22 جنيه، بشوف بعين واحدة وبلم زبالة وببيعها، وأسير يومياً من قرية شمنديل التابعة لمركز مدينة قويسنا إلي مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك لعدم قدرتي على دفع أجرة الميكروباص الخاص بشبين الكوم، وأقوم بتجميع علب الكانز من علي جوانب الطريق فهي عملي الوحيد"، هكذا بدأ محمد عبد اللطيف 64 سنة حديثه لـ"أهل مصر".

عايش بعين واحدة وبحلم


واتبع، "بلم خردة وإكياس بلاستيك، مش أحسن ما أتسول في الشارع مينفعش عييب، ولدي عين واحدة وكِلية واحدة وأحتاج لعمل عملية قلب مفتوح، ولا أمتلك النقود الكافية لإقامتها ورغم مرضي أضططر إلي القيام بعملي لحاجتي للمال .. لدي إبنتين قمت بتزويجهن «قصر» لـ عدم قدرتي علي تحمل مصاريفهن.

وأضاف عبد اللطيف، " كنت أعمل "أُجري" في أراضي الفلاحين ونظراً لكبر سني رفض ملاك الأراضي الزراعية عملي، فقمت بالتقديم على أوراق لأخذ معاش 300 جنية فقط لا غير لأكفي دوائي وذاتي ولكن رفضت الجمعية الزراعية بعد حصولهم علي جميع الأوراق الخاصة بالمعاش".

عايش بعين واحدة
عايش بعين واحدة


وواصل قائلاً "أعيش في بيت مبني من الطوب الأبيض الذي أصبح مأوي للباعوض والفئران وصعب التدفئة بالشتاء، مما يصيبني بالعديد من الأمراض، يادوبك بفطر مبتغداش ولا بتعشي، بفطر ساعات عيش حاف ولو لقيت أكل في الطريق مرمي باكلة أعمل اية.

وناشد عبد اللطيف، اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بأن يقوم بالإلتقاء معة و تقدم يد العون له، بعد ما سمعه من زياراته للبسطاء وتقديم يد العون لهم ومساعدتهم.

موضوعات متعلقة