اعلان

دائمًا ما يخسر الأهلي في الجزائر.. تاريخ مواجهات المارد الأحمر ووفاق سطيف في دوري الأبطال (فيديو)

صورة أرشيفية

يستعد النادي الأهلي بكل قوة لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري في مباراة الإياب لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها في الـ23 من أكتوبر الجاري بالجزائر.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز على فريق وفاق سطيف في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد أحرزهما وليد سليمان، وإسلام محارب في المباراة التي جمعتهما في الثاني من أكتوبر الماضي على استاد السلام بالقاهرة.

أهل مصر تستعرض في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع نادي وفاق سطيف الجزائري في دوري أبطال أفريقيا..

وتواجه الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري أول مرة عام 1988 في دوري أبطال أفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب بفوز وفاق سطيف بهدفين نظيفين في الجزائر، قبل أن تنتهي مباراة الإياب في القاهرة بفوز الأهلي بهدفي علاء ميهوب وربيع ياسين، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت تأهل وفاق سطيف بنتيجة 4-2 وإحرازه للقب دوري أبطال أفريقيا عام 1988.

اقرأ أيضًا.. مصر وسوازيلاند.. 3 أسباب ترجح كفة الفراعنة لاقتناص الثلاث نقاط (فيديو)

وجاءت المواجهة الثانية بين الفريقين عام 2015 في السوبر الأفريقي، حيث كان الأهلي بطل الكونفيدرالية الأفريقية عام 2014، بينما كان وفاق سيف بطل دوري الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث أحرز هدف الأهلي عماد متعب، واتجه الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها وفاق سطيف بنتيجة 6-5 وحسم لقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي وقتها.

وتأتي ثالث المواجهات التي جمعت الأهلي مع وفاق سطيف في مباراة الذهاب لدور الأربعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا العام والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما وليد سليمان، وإسلام محارب في المباراة التي أقيمت في الـ2 من أكتوبر الحالي.

وسبق للأهلي وأن تواجه مع الأنية الجزائرية 18 مرة من قبل، حقق الفوز في تسع مباريات، وخسر أربعة، وحسم التعادل خمس مواجهات، سجل لاعبو الأحمر 21هدفًا، بينما استقبلت شباكه 14 هدفًا.

وتأتي مواجهة الأهلي ووفاق سطيف في الـ23 من أكتوبر المقبل هي رابع مواجهة تجمع الأهلي بوفاق سطيف، فهل يحقق الأحمر الفوز في المباراة ويتأهل للمباراة النهائية من البطولة الغائبة عن خزائن الأهلي منذ عام 2013 في آخر بطولة يحققها الأهلي بعد الفوز على فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 وقت أن كان محمد يوسف مدربًا للأهلي، أم يتلقى الأهلي الهزيمة كعادة مواجهات الفريقين في الجزائر والتي تشهد خسارة الأهلي دائمًا؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً