اعلان
اعلان

إشارات مرور ذكية لمنع حوادث السيارات من هوندا فولكس فاجن

إشارات مرور ذكية لمنع حوادث السيارات من هوندا فولكس فاجن

تعمل شركتا هوندا وفولكس فاجن ، علي تطوير إشارات مرورية ذكية ، يمكنها الحد من وقوع حوادث التصادم بين السيارات ، عند التقاطعات التي تتسبب في 20 % من الحوادث المميتة .

وبدأت شركة هوندا بالتعاون مع شركة V2X لبرمجيات الكومبيوتر ،في تجربة الإشارات المرورية المتطورة ، في مدينة ماريسفيل بولاية أوهايو الأمريكية ، اعتمادا علي تزويدها بأجهزة استشعار ، يمكنها رصد السيارات عن بعد ، وكاميرات محمولة علي طائرات بدون طيار .

و وفقا لما أعلنته شركة هوندا ، يعتمد نظام الإشارات الذكي ، علي وضع أربع كاميرات للمراقبة في كل إشارة مرورية ، يمكنها رصد واكتشاف جميع الأجسام المتحركة والثابتة ، سواء كانت سيارات أو مشاة عاديين ، حيث يقوم نظام التحذير الآلي في الإشارة المرورية ، بإرسال حزمة تحذير عبر الموجات القصيرة ، إلي جميع السيارات التي تقترب من هذا التقاطع ، مما يؤدي إلي تنبيه السائقين ، حتي يقوموا بتهدئة سرعة السيارة، والتزام الحيطة والحذر .

ويستقبل جميع سائقي السيارات ، هذه الحزمة التحذيرية ، عبر تنبيهات صوتية أو ضوئية ، بينما سيتمكن سائقي سيارات هوندا ، من ورؤية هذه التحذيرات عبر الشاشات المخصصة لذلك في سياراتهم .

وتعتزم هوندا إدماج هذا النظام الذكي ، في جميع سياراتها المستقبلية .

وفي سياق متصل تعمل شركة فولكس فاجن الألمانية ، علي تطوير إشارات مرورية ذكية ، بالتعاون مع شركة سيمنس ومدينة فلولفسبوج .

ويعتمد نظام فولكس فاجن علي تزويد كل إشارة مروية ،بأجهزة استشعار عن بعد و10 كاميرات ،لرصد الأجسام المتحركة والثابتة ، وفي حالة خلو التقاطع من هذه الأجسام ، تقوم بإصدار إشارات خضراء متتالية ،وهو م يسمح للسيارات بالعبور دون توقف .

وفي حالة وجود سيارات أو مشاة أو درجات هوائية أو نارية ، تقوم الإشارة بإصدار تنبيهات ضوئية وصوتية، لتحذير السيارات وتهدئة سرعتها قبل الوصول إلي التقاطع بمسافة آمنة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل