بعد إصابة تامر حسنى.. 5 نصائح لعلاج فقدان الصوت بالأعشاب

شروق مدحت

09:29 ص

الخميس 11/أكتوبر/2018

بعد إصابة تامر حسنى.. 5 نصائح لعلاج فقدان الصوت بالأعشاب
نصائح لعلاج فقدان الصوت بالأعشاب
حجم الخط A- A+

بعد إعلان الصفحة الرسمية للفنان تامر حسني على " فيس بوك"، تعرضه لوعكة صحية شديدة، ونقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات بمدينة 6 أكتوبر، ومن المحتمل أن يقوم الفنان بإجراء عملية في أحباله الصوتية.

ويحدث فقدان الصوت نتيجة وجود التهاب الحنجرة، والتعرض للإجهاد، أو الإصابة بنزلة برد، الصراخ الشديد، التحدث بشكل مفرط، كما توجد بعض المهن التى تتطلب التحدث بشكل كبير مثل المطربين مما قد يتسبب في حالة من فقدان الصوت المؤقت.

ولتجنب ذلك نقدم لكم أبرز النصائح للحفاظ على الأحبال الصوتية

1 فى حالة فقدان الصوت، ينبغى التوقف فورا عن التحدث والتزام الصمت، حتى تستريح الأحبال الصوتية بشكل كافٍ.

2 تحتاج فترة فقدان الصوت إلى ما لايقل عن ثلاثة أيام حتى يتم استعادة النطق مرة ثانية، وفي حالة تزايد المدة عن أسبوع، فينبغي استشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود حالات مرضية وراء فقدان الصوت، حيث أنه من الممكن أن يكون وراء الإصابة مرض الحساسية أو بعض أنواع الأورام السرطانية.

3 توجد بعض أنواع الأعشاب التى يمكن استخدامها فى استعادة الصوت والحفاظ على صحة الحلق والأحبال الصوتية ومنها أعشاب الخطمى، أو العرق سوس، أو زلق الدردار، ويمكن تناول تلك الأعشاب كمشروب او استخدامها كغرغرة طبيعية، حيث تعمل على التخفيف من حدة فقدان الصوت .

4 كما يمكن استخدام بعض أنواع الأعشاب للتخلص من التهابات الأحبال الصوتية مثل، العوسج، البابونج، فتعمل تلك الأعشاب على تحسين حالة الصوت بشكل سريع .

5 توجد فى الصدليات بعض أنواع بخاخات الحلق المكونة من الاعشاب الطبيعية والتى تعمل بدورها على تعزيز صحة الأحبال الصوتية، والتغلب على فقدان الصوت .

موضوعات متعلقة