6 مؤشرات مبكرة على الإصابة بالسرطان

شروق مدحت

12:07 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

6 مؤشرات مبكرة على الإصابة بالسرطان
مؤشرات مبكرة على الإصابة بالسرطان
حجم الخط A- A+


هناك العديد من العلامات والإشارات الدالة على الإصابة المبكرة بمرض السرطان، ولكن يغفل عنها الكثير، حيث تتداخل مع بعض الأمراض الصحية البسيطة؛ مما يُصعِّب التفرقة بينها وبين أعراض السرطان، لذا لا بد من استشارة الطبيب للوقوف على حقيقة تلك الأعراض والتعامل معها مبكرًا، حيث إن التأخر فى علاج الأورام السرطانية يعمل على التقليل من فرص الشفاء وتدهور الحالة المرضية بشكل كبير.

ونقدم أهم المؤشرات الدالة على الإصابة بالسرطان، ومنها :

- الأورام الجلدية

تعد أورام الجلد مؤشرًا قويًّا على الإصابة بسرطان الثدى أو الجلد، وتوجد بعض الأعراض الأخرى التى تدل على الإصابة بالسرطان أيضًا، ومنها وجود طفح جلدى أو تهيج على البشرة، ووجود كتل صلبة فى منطقة الإبط أو الثدى، بالإضافة إلى ظهور بعض أشكال الوحمات والقرح الرطبة على سطح الجلد.

- السعال المستمر

السعال المستمر المصحوب بفقدان الشهية وانخفاض الوزن بشكل كبير مؤشر قوي على الإصابة بسرطان الرئة، وفى حالة عدم اكتشاف أعراض المرض مبكرًا، تحدث بعض الأعراض الأخرى مع السعال، مثل ضيق التنفس وخروج الدم.

-حكة الجلد

فى بعض الحالات يرتبط سرطان المخ بوجود حكة فى منطقة الأنف .

-تغيرات في وظيفة الأمعاء

فى بعض الأحيان يتسبب سرطان الأمعاء فى بعض التغيرات، مثل وجود إفرازات مخاطية، ووجود دم فى البراز.

-فقدان الوزن بشكل مفاجئ

عند الإصابة بسرطان المعدة، يشعر المريض فى البداية بالامتلاء والشبع بشكل دائم، مع حالة من الاشمئزاز من اللحوم عند تناول كمية قليلة منها، كما يصاب مريض سرطان المعدة بفقر الدم والأنيميا .

-التهاب الحلق

فى حالة الإصابة بسرطان الحنجرة يعانى المريض العديد من المشكلات الصحية، مثل وجود صعوبة فى عملية البلع والتنفس، وظهور كتلة فى الحلق تبدأ مع تكون الورم، ويصاحب تلك الأعراض خروج دم مع السعال، وصدور رائحة كريهة من الفم، يصاحبها ظهور دم مع السعال المستمر .

موضوعات متعلقة