وكيل لجنة الطاقة: رفع أسعار المواد البترولية أمر لا خلاف عليه

أسامة منصور

01:14 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

وكيل لجنة الطاقة: رفع أسعار المواد البترولية أمر لا خلاف عليه
النائب محمد رشوان وكيل لجنة الطاقة في البرلمان
حجم الخط A- A+

قال النائب محمد رشوان وكيل لجنة الطاقة في البرلمان إن ارتفاع الأسعار المواد البترولية خلال المرحلة المقبلة أمر لا خلاف عليه؛ نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني.

وأوضح رشوان في تضريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الظروف لا تسمح بتحمل تكلفة الدعم وفقًا لتصريحات الرئيس، خاصة في ظل وجود ارتفاع في أسعار برميل البترول العالمي، والذي وصل نحو 84 دولار، بعدما كان يسجل نحو 48 دولار و50 دولار.

وأضاف رشوان أن رفع الدعم قد يكون على مراحل، حيث إن تلك النسبة الكبيرة لن يتم رفعها دفعة واحدة، نظرًا لصعوبة تحميلها للمواطنين دفعة واحدة، مشيرًا إلى أن موعد رفع الأسعار يتم تحديده بسرية تامة، ولا يتم إعلانه إلا وقت رفع الأسعار، وكذلك تحديد النسبة المقرر رفعها.

كان الرئيس عبد الفتاح قال اليوم الخميس، خلال الندوة التثقفية للقوات المسلحة، إن الدعم المقدم للمواطنين للسلع البترولية يصل نحو 125 مليار جنيه، موضحًا أنه لا توجد قدرة لدى الدولة لتحمل هذا الرقم.

وأوضح الرئيس أن أي دولة لا تسطيع الانطلاق وهي مكبلة بالدعم، مشيرًا إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية لا تسمح بمزيد من الأعباء، مطالبًا الوزارء بتوضيح الصورة وإعلان الحقيقة للمواطنين.

موضوعات متعلقة