صفوت العالم: الإعلام يجب أن يوعي الجمهور بالإقناع وليس بـ"زعيق أحمد موسى"

منى حسن

02:21 م

الخميس 11/أكتوبر/2018

صفوت العالم: الإعلام يجب أن يوعي الجمهور بالإقناع وليس بـزعيق أحمد موسى
الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة،
حجم الخط A- A+

قال الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بعثت برسالة قوية للمواطنين بشأن رفع الوعي وضرورة العمل على تثقيف المواطنين من خلال مجالات عديدة منها الإعلام، مشددا على أن "بث الوعي لدى المواطنين هي رسالة مهمة تقع على الإعلام ويجب أن يضطلع بها ويهتم بتنميتها لكل الاجيال والمواطنين".

وأضاف العالم، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن هشام العشماوي هو شخص إرهابي قام بالعديد من العمليات الإرهابية، ويكمن دور الإعلام هنا هو نشر الوعي وتوضيح الفارق بين الشخص الإرهابي الذي يقوم بعمليات قتل المواطنين، وبين الشخص الوطني الذي يدافع عن وطنه مثل الشهيد أحمد المنسي.

وأشار أستاذ الإعلام، إلى أنه لابد من إجادة تقديم الرسالة الإعلامية فيما يتعلق بموضوع الإرهابي هشام العشماوي، بكل الطرق والأساليب التي تعتمد على مداخل إقناعية واعية، ومضامين ومعلومات حقيقية واضحة قائلًا: "لازم أسلوب متحضر مش زعيق زي مابيعمل أحمد موسى".

وقال الدكتور صفوت، أن اهتمام الإعلام بالأحداث الوطنية غائب بشكل كبير فيما يتعلق بنصر أكتوبر المجيد، وخاصة أن الأجيال التي قامت بحرب اكتوبر أعمارها كبيرة قد تصل الى 90 عامن مثل الرئيس السابق حسني مبارك على سبيل المثال.

واستنكر العالم، غياب اهتمام الإعلام قائلًا :" هل الاعلام منتظر اما الناس دي تموت عشان يعمل حاجه ؟" ، مزكدًا أنه لابد من الاهتمام بكل الاشكال الوثائفقية والسينمائية التي تجسد بطولات الشعب المصري.

موضوعات متعلقة