اعلان
اعلان

مقتل 5 أشخاص وانقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في إعصار شرق الهند

مقتل 5 أشخاص وانقطاع الكهرباء
كتب : وكالات

اجتاح إعصار الساحل الشرقي للهند اليوم الخميس وتسببت الرياح القوية في ارتفاع منسوب المياه التي فاضت لتغمر مناطق منخفضة في ولايتي أوديشا وأندرا براديش، وأدت الرياح، التي تعادل قوتها قوة إعصار من الدرجة الثانية، إلى دمار كبير في البنية التحتية وقطع طرق مما أعاق جهود الإغاثة، وأدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل ودمر أكواخا واقتلع أشجارا وأسقط خطوط الكهرباء والهاتف لتنقطع الكهرباء عن مئات الآلاف من السكان.

وقال دي. فارابراساد مفوض إدارة مواجهة الكوارث في أندرا براديش لرويترز ”لقي خمسة أشخاص حتفهم بسبب سقوط أشجار وانهيار جدار“، وقالت هيئة الأرصاد الهندية إن الإعصار المداري (تيتلي) المصحوب برياح تصل سرعتها إلى 165 كيلومترا في الساعة وصل إلى البر في منطقة سريكاكولام بولاية أندرا براديش في الساعات الأولى من الصباح.

وقال كيه. دانانجايا ريدي المسؤول الإداري بمنطقة سريكاكولام لرويترز ”نخشى سقوط ما يتراوح بين ستة وسبعة آلاف عمود كهرباء... الكهرباء مقطوعة الآن عما يتراوح بين 400 ألف و500 ألف شخص“، وبينت لقطات بثها التلفزيون أمواجا عارمة واقتلاع الرياح لأسطح معدنية للعديد من المنازل واقتلاع أشجار.

وقال بشنوبادا سيثي المفوض الخاص لشؤون الإغاثة في ولاية أوديشا إنه لم ترد بعد بلاغات عن سقوط ضحايا في الولاية.

وقال لرويترز ”هناك استعدادات على كل المستويات في الولاية“، وأضاف أن السلطات تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لإطلاع الناس على ما يحدث، وكثيرا ما تشهد منطقة خليج البنغال أعاصير في هذا الوقت من العام يتسبب بعضها في وفيات ودمار على نطاق واسع، لذلك أجلى المسئولون في الولاية أكثر من 300 ألف شخص وأوقفوا العمليات في ميناء باراديب وألغوا الكثير من رحلات القطارات والطيران يوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً