اعلان

جرائم هزت الشارع المصري في أسبوع.. زوج وبناته يقتلون الأم.. ونهاية مأساوية للابن المعاق.. ووفاة لص أثناء السرقة

صورة أرشيفية

شهد الأسبوع الحالى عددًا من الحوادث المهمة بجميع أنحاء مصر والتى شغلت الرأى العام على مدار الأسبوع كان أبرزها:

القبض على إمبراطور "مملكة المتسولين" بميدان سفنكس

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث قيام "عاطل، 23 سنة، له معلومات جنائية"، باستغلال أطفال الشوارع فى أعمال التسول واستجداء المارة أمام المحال والفنادق بمنطقة جامعة الدول العربية بالجيزة، فضلاً عن محاولته الاعتداء عليهم تحت تهديد السلاح الأبيض، متخذاً من إحدى الحدائق بميدان سفنكس بدائرة قسم شرطة العجوزة وكراً لتجميع هؤلاء الأطفال.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبرفقته 6 أطفال في أعمار "12، 13، 14، 15، 16"، وبسؤالهم أيدوا ذلك.

بعد عام ونصف من الجريمة.. القبض على سيدة وعشيقها قتلا زوجها

نجحت أجهزة الأمن في كشف غموض واقعة قتل مواطن بالمطرية منذ عام ونصف. وتبين أن زوجته وعشيقها وراء ارتكاب الواقعة.

كان قسم شرطة المطرية قد تلقى بلاغًا من موظف بغياب نجله (32 سنة) حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات.

تم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الواقعة، توصل إلى أن المتغيب كان على خلاف دائم مع زوجته "أنسام ج. أ."، 27 سنة ربة منزل، مُقيمة بدائرة القسم، وارتباطها عاطفيًّا بـ "محمد ك. ن."، 32 سنة عاطل ومُقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى، وأنهما وراء اختفائه.

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما. وبمواجهتهما اعترفا، وقررت الأولى أنها نظرًا لوجود خلافات مستمرة بينها والمتغيب، وتعوده الاعتداء عليها بالضرب، وارتباطها بالمتهم الثانى اتفقا على قتله من خلال استدراجه بزعم شراء سيارة للعمل عليها، وإصطحابه لمنطقة نائية والتخلص منه، وفى شهر يونيو الماضى توجه المجنى عليه لمنطقة كوبرى التوفيقية، وبحوزته 5 آلاف جنيه مقدمًا لثمن السيارة، وتقابل مع العاطل وبصحبته أحمد (35 سنة) سائق، واستقل السيارة بصحبتهما، وتوجهوا للطريق الدائرى دائرة قسم شرطة القطامية، وافتعلا معه مشاجرة تعدى خلالها العاطل عليه بحجر، فأصابه في رأسه، وأودى بحياته، واستولى منه على المبلغ المالى.

وأضافت المتهمة أنها بتاريخ 27/5/2018 صدر لصالحها حكم بالطلاق من المجنى عليه؛ لتضررها من غيابه، وعقب ذلك تزوجت العاطل، وبمواجهة الأخير أيد أقوال المتهمة، وأرشدا عن مكان الجثة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق الدائرى دائرة قسم شرطة القطامية، وعُثر على رفاته (بقايا عظام آدمية) وبعض متعلقاته (حذاء، جورب ، قميص).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

قهوجي يقتل ابنه المعاق ويدفنه تحت مصطبة أسمنتية بمصر القديمة

تجرد أب من كل مشاعر الأبوة والآدمية، عندما أقدم على قتل ابنه ودفنه تحت مصطبة أسمنتية داخل غرفته بمنطقة مصر القديمة.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة مصر القديمة بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب مدفون تحت مصطبة أسمنتية في غرفة داخل عقار، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم والد الشاب، ويدعى "خالد أ."، 52 عامًا قهوجى، قتل ابنه المعاق ذهنيًّا، واعترف المتهم بتفاصيل قتله، وقال إن ابنه كان مصابًا بالعظم الزجاجى، وبعد تعرضه لضغوط حياتية شديدة وإصابته بنوبة عصبية ألقى بابنه على الأرض، ولكونه مصابًا بمرض العظم الزجاجى، توفي فى الحال، فغلف جثته بأكياس بلاستيكية، وبنى مصطبة أسمنتية باستخدام الطوب، ووضع الجثة بداخلها وردمها عليه. وأضاف المتهم أنه كان متزوجًا من ابنة خاله، وبحكم زواج الأقارب جاء ابنه "أحمد" معاقًا ذهنيًّا، خلاف إصابته بمرض العظم الزجاجى الذى أودى بحياته، وتابع أنه انفصل عن زوجته منذ أكثر من 20 عامًا، مضيفًا في اعترافاته أن الحياة ضاقت به، وأصبح غير قادر على مصاريف ابنه، فعرضه على إحدى دور الرعاية لتكفله، ولم يقبله أحد، وتابع "وأنا خلاص قربت أموت، وعندي 52 سنة، ومستنى قضاء ربنا، وكان لازم أتخلص منه".

"آخرة الحرام".. وفاة لص أثناء سرقته محل حلاقة بالبساتين:

وكتب القدر نهاية مؤلمة لعاطل، توفي أثناء سرقته 15 ألف جنيه من محل حلاقة بمنطقة البساتين.

تلقى قسم شرطة البساتين بلاغًا بوجود متوفى في محل الحلاقة بمنطقة المعادي الجديدة دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى هو "عزت أ. ح."، 48 سنة عاطل، مقيم بالمطرية، مطلوب التنفيذ عليه في 8 أحكام جزئية «شيكات» بإجمالي 13 سنة.

وبمراجعة كاميرات المراقبة بالمحل، تبين دخول المتوفى للمحل في العاشرة صباحًا مرتديًا زيًّا مشابهًا للزي الخاص بعمال المحل؛ حتى لا يثير شبهات المارة في الشارع، ودخل من خلال الضغط على كالون الباب الزجاجي بمفك، ثم سرق خزينة صغيرة الحجم بداخلها 15 ألف جنيه وبعض أدوات المحل، ووضعها داخل أكياس، وأثناء خروجه من المحل سقط على الأرض، وتوفي في الحال.

الزوج وبناته الثلاث وراء مقتل الأم:

تلقى قسم شرطة الهرم، برئاسة المقدم محمد الصغير، بلاغًا من الأهالى، يفيد بقيام فرد أمن بقتل زوجته بدائرة القسم، وبانتقال قوة من مباحث القسم تبين أن الأهالى يتحفظون على «محمد» فرد أمن خاص، وبعمل التحريات وسؤال الأهالي تبين أن المتهم قام بقتل زوجته منذ أكثر من ٥ أيام خنقًا، ووضعها فى حقيبة سفر داخل إحدى الغرف بالمنزل، الذي يعيش معه فيه بناته الثلاث، وتم اقتياد الجميع إلى قسم الشرطة، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً