اعلان

وزارة الاتصالات تشارك في مؤتمر التعلم الذكي 2018 بالتعاون مع 10 مؤسسات تعليمية

صورة أرشيفية

شارك المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر التعلم الذكي 2018 والذي تعقده اكثر من 10 مؤسسات تعليمية على مستوى العالم.

حيث يشارك في تنظيمه جامعة عين شمس وجامعات النيل والقاهرة والإسكندرية وأسوان، وكذلك الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، وأيضًا بمشاركة من جامعات أوربية مثل جامعة لاتفيا، وجامعة نيوكاسل بإنجلترا، وجامعة أوفيدو بأسبانيا وغيرهم.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة التطور المستخدم في البيئة التعليمية الذكية من خلال متحدثين من مصر والعالم وذلك في عدة محاور منها المحتوى التعليمي الذكي، والتكنولوجيا الذكية، والبنية التحتية الذكية، والتقييم وضمان الجودة، وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التعليم.

ويستهدف المؤتمر التركيز بشكل خاص على التطبيقات الجديدة والمبتكرة للتعليم المدعوم بأحدث التكنولوجيات مثل المعامل الافتراضية والمستشفيات عن بُعد، والمتاحف الرقمية، ونظم إدارة التعلم الإلكتروني، وتطبيقات أجهزة الهواتف المحمولة.

كما تم عرض عدة مشاريع مُمولة من خلال برنامج إراسموس Erasmus، تهدف إلى استخدام التكنولوجيا في عدة برامج دراسية بالتعليم الجامعي ومناقشة مخرجات تلك المشاريع.

ويناقش المؤتمر استعراض دور وزارة الاتصالات من خلال المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني في المشروعات التي تنفذ في مصر، حيث يتمثل دور المركز في بناء الكوادر البشرية للشركاء والتدريب على أحث تكنولوجيا التعلم الإلكتروني، وإدارة إنتاج المحتوى للمشروعات مثل مشروع الدبلوم العالمي لعلم السموم ITCTو دبلوم اعداد مدرسيSTEM، وضمان جودة المحتوى الإلكتروني من خلال شراكات مع شركات عالمية مثلECB Check & Quality Matter.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً