اعلان

الأهلي و وفاق سطيف.. ضيق الملعب والحشد الجماهيري 4 أسباب تؤكد صعوبة المواجهة (فيديو)

أهل مصر

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها في الـ23 من أكتوبر الجاري بالجزائر.

وكان النادي الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد، أحرزهما وليد سليمان، وإسلام محارب، كما أضاع الأهلي أكثر من فرصة حقيقة كانت سانحة للتسجيل وخروج المباراة بأكثر من خمسة أهداف لولا رعونة بعض لاعبي الأهلي أمام المرمى، و عناد القائم والعارضة لأكثر من تسديدة من قبل لاعبي الأهلي.

مباراة وفاق سطيف الجزائري ستكون في غاية الصعوبة على النادي الأهلي في مباراة الإياب المقرر لها في الـ23 من أكتوبر الجاري لعدة أسباب توضحها أهل مصر في السطور التالية..

1- ضيق الملعب

مباراة الأهلي أمام و وفاق سطيف الجزائري المقرر لها في الـ23 من أكتوبر الجاري ستلعب على اساد 8 مايو بمدينة سطيف، وهو الملعب الضيق، والذي سيعاني فيه لاعبو الأهلي كثيرًا، خصوصًا في ظل تعود الأهلي على اللعب في استادات مصر الكبيرة، مثل استاد برج العرب والدفاع الجوي، والسلام، واستاد الكلية الحربية، وكلها استادات كبيرة تعطي لاعبو الأهلي أريحية كبيرة في اللعب وإظهار اللاعبين أقصى ما لديهم من إمكانيات على أرضية الملعب.

2- الحشد الجماهيري

من المتوقع أن يمتلئ استاد 8 مايو الذي سيستضيف مباراة الأهلي والوفاق في الـ23 من أكتوبر الجاري عن بُكرة أبيه بالجماهيير الجزئرية؛ وذلك لما تمثله المباراة المقبلة الفاصلة في تأهل أي الفريقين للمباراة النهائية، خصوصًا بعد انتهاء مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وسعي الفريق الجزائري للفوز في المباراة بأكبر عدد من الأهداف للتأهل على حساب الأهلي للمباراة النهائية، وهو الدور الذي ستقوم به جماهير الوفاق منذ إطلاق حكم المباراة صافرة بدء المباراة وحتى النهاية.

3- ضعف الدفاع الأهلاوي

أظهرت مبارتي كأس مصر الأخيرة التي جمعت الأهلي بفريق الترسانة والتي انتهت بفوز الأهلي بصعوبة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين والتأهل لدور الـ16 من البطولة، كذلك مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الجولة العاشرة من عمر الدوري الممتاز، والتي انتهت بهزيمة الأهلي بأربعة أهداف لثلاثة، ضعف كبير للأهلي في الخط الخلفي وحراسة الذي تلقى ستة أهداف في مبارتين فقط، ما يشير إلى أن مباراة الإياب ستكون صعبة على الأهلي في ظل مواجهة فريق عنيد مثل الوفاق يمتلك خط هجوم قوي، نجح في الإطاحة بفريق الوداد المغربي حامل لقب دوري الأبطال الموسم الماضي، وذلك بعد الفوز عليه في مباريات دور الـ8 من البطولة.

وسبق لرشيد الطاوسي، المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري و أن أكد على أنه سيدفع في مباراة الأهلي المقبلة بأكبر عدد من اللاعبين أصحاب الميول الهجومية، استغلالًا للأخطاء الدفاعية التي سيقع فيها لاعبو الأهلي، والتي سيلعب عليها المدير الفني للفريق الجزائري لحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية من البطولة القارية.

4- التاريخ

سبق للنادي الأهلي وأن تواجه مع فريق وفاق سطيف الجزائري مرتين في الجزائر فشل الأهلي في تحقيق الفوز في أي منهما، حيث خسر الأهلي المباراة الأولى عام 1988 في الجزائر بهدفين نظيفين، ثم تواجه الأهلي والوفاق عام 2015 في مباراة السوبر الأفريقي، وخسرها الأهلي أيضًا بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين