اعلان

"مش بيوديها البنك".. كيف خطط "لص الأزبكية" لسرقة 125 ألف جنيه من منزل خاله؟

صورة ارشيفية
كتب : حسن أحمد

في تمام الساعة الواحدة ظهر أول أمس الأربعاء، توجه "عمرو أ" 36 سنة لزيارة خاله تاجر خردة بمنطقة الأزبكية في ورشته الخاصة، بعد علمه بوجوده بمفرده بداخلها، ثم جلس على كرسي خشبي، وأخذ يتحدث في بعض الأمور العائلية ليلهيه، وفي وسط الحديث نجح في أن يعرف أين يخبئ أمواله.

"على كده يا خال بتودي الفلوس فين".. بهذه الكلملت بدأ "اللص" حديثه مع شقيق والدته وتدور في أذهانه لابتكار حيلة جديدة لسرقته، لم يتوقع "أيمن أ" 52 سنة أن نجل شقيقته يفكر في سرقته ليرد عليه قائلا: "بحتفظ بيها في البيت، مش بوديها البنك لأن مش فاضي".

وسرعان ما علم "عمرو" أن جميع أموال خاله يحتفظ بها في منزله، ولكنه لم يهدأ ولم يمل وظل يبحث وراء "خاله" ليتأكد أن جميع أموال داخل منزله، فور عودته من ورشته الذي يعمل بها.

اقرأ أيضاً.. ضبط 350 طن أسمدة داخل مصنعين دون ترخيص في الصف.. صور

وفي الساعات المتأخرة من الليل، توجه "عمرو" إلى منزل خاله، بعد أن جمع أصدقائه لمساعدته في سرقته، وعند وصولهم، قاموا بكسر باب المنزل ونجحوا في الدخول والاستيلاء على مبلغ 125 ألف جنيه كان يضعها داخل "كومدينوا" في غرفة النوم.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من "أيمن ا"، 52 سنة، تاجر خردة، يفيد اكتشافه كسر باب شقته، وسرقة 125 ألف جنيه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة والمترددين على الشقة والعقار سكن المجني عليه أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من نجل شقيقه "عمرو ا"، 36 سنة، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه القضية رقم 25862 /9340 لسنة 2013 الهرم بالجيزة "تزوير" والمقضى فيها بالسجن 10 سنوات و9 أحكام حبس جزئي "تبديد، سرقة، استيلاء" بإجمالي حبس 10 سنوات و3 شهور، أشرف ف، 42 سنة، سمسار والمطلوب التنفيذ عليه فى 3 أحكام حبس جزئي "إيصال أمانة، تبديد، شيك" بإجمالى حبس سنتين، 3 شهور، جمعة ج، 45 سنة، عاطل، ومطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 1816 /1899 لسنة 2008م 6 أكتوبر بالجيزة "سرقة بالإكراه" والمقضى فيها بالسجن 5 سنوات، وأحمد ع، 41 سنة، عامل.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوه المرافقة من ضبطهم وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها واعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع أيمن ج، 44 سنة، عامل، وأمكن ضبطه بإرشاد الأخير واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب"، وأضاف الأول أنه نظرا لقرابته بالمجني عليه وعلمه باحتفاظه بمبالغ مالية داخل مسكنه خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقى المتهمين.

تم بإرشادهم عن مسكن الأول ضبط مبلغ 7750 جنيها، كما ضبط في مسكن الرابع مبلغ 117 ألف جنيه من متحصلات الواقعة، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز