اعلان

خبيرة تغذية: هذه الوجبات اليومية تسبب السرطان وتليف الكبد فتجنبوها (فيديو)

لبنى عتمان خبيرة التغذية

أكدت لبنى عتمان، خبيرة التغذية، أن هناك أطعمة يتم تناولها بصفة يومية، تعمل على إصابة الإنسان بأمراض مزمنة، وتقليل المناعة في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض متعدد منها السرطان، تليف الكبد، العقم، أمراض المعدة المزمنة، كثير من الأمراض الآخر.

وأضافت خبيرة التغذية أن هذه الأطعمة يتم تناولها في المنزل أو في الخارج من خلال الوجبات السريعة في المطاعم ومحلات بيع اللحوم، على رأسهم الأطعمة التي يتم طهيه في الزيوت المقررة منها البطاطس، الفلافل، اللحوم الحمراء و البيضاء التي يتم قليها، لافتة إلى أن نتائج تناول هذه الأطعمة بكثرة تعمل علي إخماد جهاز المناعة وإضعافه مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان والتليف الكبدي، الميكروب الحلزوني بالمعدة.

وأوضحت أن الاعتماد الدائم على تناول الأطعمة والمشروبات التي تقدم من المطاعم و المحلات، يصيب الجسم بأمراض كثيرة يصعب التغلب عليه منها الإصابة بالعقم، ظهور علامات غريبة في الجسد بالإضافة إلى أمراض القلب، الأمراض السرطانية.

كما ناشدت لبنى عتمان الشباب بالتقليل من تناول الأطعمة خارج المنزل، و التأكد من سلامة اللحوم قبل شرائها، عدم شراء المنتجات الغذائية من المحلات و المطاعم الغير مرخصة، عدم تناول اللحوم الحمراء المفرومة التي يصعب التعرف على صلاحيتها من خلال البهارات الموضوعة عليها، عدم تناول الأطعمة التي يتم طهيه في الزيوت المقررة من البطاطس، الفلافل، اللحوم الحمراء و البيضاء المقلية، الحرص في تناول الشاورما بالفراخ المتبلة.

وتابعت: "إمكانية تحضير جميع الوجبات السريعة التي تقدم في المطاعم الخارجية داخل المنزل من خلال استخدام البهارات و إدخال الخضروات مختلفة الألوان لتعطي الشكل و المذاق المطلوب لدى الأطفال و الشباب لتجنب الإصابة بأمراض المزمنة بسبب تناول الأطعمة خارج المنزل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً