اعلان

انطلاق ملتقى الشباب العربي الأول بشرم الشيخ

الدكتورة مني عكاشة

تنطلق اليوم فعاليات اليوم الثاني لملتقى الشباب العربي الأول ودوره في التنمية المستدامة تحت شعار "الشباب أمل المستقبل"، والمقام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية أكاديمية مصر العرب الدولية للتنمية المستدامة.

ويهدف الملتقى إلى تكوين الشخصية الرائدة للشباب، وكيفية صناعة قادة المستقبل والمشاركة الشبابية في الحياة السياسية من خلال مناقشة عدد من المحاور الرئيسية والتي تتضمن تطوير وتنمية العنصر البشري والاستثمار فيه، في ظل تحديات العصر وتنمية الموارد المادية والبشرية مع التأكيد على دور المرأة في المجتمع وتفعيل دور ذوي القدرات الخاصة في العمل الاجتماعي.

وقالت الدكتورة مني عكاشة، رئيس أكاديمية مصر العرب الدولية للتنمية المستدامة، إن الملتقى يسعى لنشر الوعي بين الشباب وشحذ الهمم لديهم لتعزيز الفكر العربي القومي، حيث أن الشباب هم أمل المستقبل وهم من نعتمد عليهم لتحقيق حلم إقامة وحدة عربية حقيقية خلال الفترة القادمة.

وأكدت، أن الملتقى بيئة ثرية لتبادل الرؤى والأفكار بين الشباب من مختلف الدول العربية، حيث يشارك فيه عدد من رموز العمل العام والاجتماعي والفني والثقافي والرياضي والتكنولوجي والبحث العلمي داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن يختتم فعاليات الملتقى، غدا الأحد، بحضور الدكتورة مني عكاشة رئيس أكاديمية مصر العرب الدولية للتنمية المستدامة، والمهندس سمير البهكلي رئيس المركز التدريبي ومدرب التنمية البشرية بالمملكة العربية السعودية، واللواء حاتم يوسف مساعد مدير أمن الاسكندرية السابق، واللواء محمد خريصة مساعد مدير أمن جنوب سيناء، و الدكتور طلال حربي ممثلا عن ذوي القدرات الخاصة بالسعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر