اعلان

في 7 خطوات.. تغلبي على تلف وتساقط الشعر

تلف وتساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل التى تؤرق العديد من النساء، والتى تنتج عادة من إتباع بعض العادات الخاطئة أو وجود مشكلات نفسية مثل التوتر والضغط النفسي، وأيضا يحدث تساقط للشعر نتيجة وجود بعض المشكلات الصحية.

ونبرز أهم الطرق التى تساعد على علاج تساقط الشعر ومنها:

- التركيز على النظام الغذائى الذى يحتوى على بروتينات عالية وأحماض دهنية أوميجا 3، مثل البيض واللبن والأسماك والخضراوات والفاكهة الطازجة، وذلك لتغذية الشعر وحمايته من التلف والتساقط.

- يمكن الإستعانة ببعض أنواع الفيتامينات مثل فيتامين أ حيث يحتوى على العديد من المعادن الهامة لصحة الشعر مثل الحديد والكاليسوم والنحاس.

- من الممكن أن يكون تساقط الشعر ناتج عن وجود اضطراب فى فقر الدم أو الغدة الدرقية والهرمونات، وفى تلك الحاجة ينبغى استشارة الطبيب لتناول العقاقير الخاصة بأمراض القلب.

- التركيز على تناول المشروبات والعصائر الطازجة يساعد على الحفاظ على صحة الشعر، مع الحرص على البعد عن المشروبات التى تدمر الصحة مثل المشروبات الغازية والكحولية.

- ينبغى الحفاظ على هدوء الأعصاب والبعد عن مصادر الضغط النفسي والتوتر، حيث أن هذه العوامل تساعد بشكل كبير على تساقط الشعر.

- تساعد ممارسة الرياضة على حماية الشعر من التساقط والتلف، وتعمل ايضا على تعزيز نمو الشعر والحفاظ على صحة الجلد.

- توجد بعض أنواع الزيوت الطبيعية التى تساعد على علاج مشكلة التلف والتساقط، مثل زيت" اللوز، جوز الهند، الجرجير، الزيتون، فجميع أنواع الزيوت تعمل على الحفاظ على صحة الشعر بسبب إحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً