اعلان

علاج نزلات البرد بالطب النبوي والطب البديل من الطبيعة

أهل مصر
أهل مصر

يعانى الكثير من الأشخاص هذه الأيام من نزلات البرد خاصة مع قرب دخول موسم الشتاء الفترة الحالية، ويبحثون عن علاج فعال بعيدًا عن الأدوية الطبية، والعقاقير التى يكون لها مزيد من الأعراض الجانبية فنجدهم يريدون علاج نزلات البرد من الطبيعة أو بالطب النبوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفقد جعل الله النباتات غذاء لاتستغنى عنه الحياة فخلق النباتات قبل باقى المخلوقات، وأوجد فيها الدواء للأمراض.

علاج البرد بالطب النبوي

جمعت الحكم النبوية التى ذكرها الرسول، صلى الله عليه وسلم، عن فوائد الأعشاب والنبات في العديد من الكتب، وقسم المرض إلى ثلاثة أنواع

- الأدوية الطبيعية الأعشاب والنباتات.

- الأدوية الإلهية.

- مركب من النقطتين.

-فقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم عن تناول العسل، فيقال " ن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: إن أخي يشتكي بطنه، فقال: "اسقه عسلاً" ، فذهب ثم رجع، فقال: قد سقيته، فلم يغن عنه شيئاً. فقال النبي: "اسقه عسلاً" ، فقال له في الثالثة أو الرابعة: "صدق الله ، وكذب بطن أخيك".

- وقد ورد عن سعيد بن جبير،عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم، أفاد "الشفاء في ثلاثة : شربة عسل، وشرطة محجم، وكية نار".

- ويذكر عن النبى صلى الله عليه وسلم، أنه عاد بن أبي وقاص رضي الله عنه بمكة، فقال: "ادعوا له طبيباً"، فجاء ليس عليه بأس، فاتخذوا له فريقة، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطب يطبخان، ويتناولهم فيشفي من آلم برد المعدة.

استخدام الطب البديل للقضاء على نزلات البرد

أفاد العديد من خبر اء الصحة حسب ماورد عن موقع الطب الأمريكي Healthlline أنه يمكن الاعتماد الطب البديل للقضاء على نزلات البرد حيث أن ذلك علاج فعال ولا أضرار جانبية له على صحة الإنسان، وأشهر الطرق:

- علاج انسداد الأنف بماء ملح دافئ: ويتم ذلك من تحضير مزيج بنصف ملعقة صغيرة من الملح مع ربع ملعقة صودا الخبز 2 كوب ماء دافئ، ويتم استعملها بحقن حقنة من الخليط وضعها فى فتحة الأنف الواحدة، وتكرار ذلك مرتين أو ثلاثة بالتبادل.

المشروبات الدافئة: تعمل السوائل على تخفيف احتقان الأنف ومنع الجفاف وتهدئ الأغشية الملتهبة سواء فى الحلق أو الأنف.

اقرأ أيضًا.. علاج برد المعدة المنتشر مع تغير الجو

وصفات طبيعية وأراء طبية

أشار دكتور سيد قطب إلى وصفة علاج قوى للشفاء من نزلات البرد يتم تحضيرها في البيت دون الذهاب للأطباء وتعمل على تقوية المناعة ويمكنكم متابعتها في الفيديو التالي:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني