اعلان

علاج حشرات الرأس مشكلة الأمهات الأولى في موسم المدارس.. وصفات مجربة ومضمونة لحماية طفلك

أهل مصر

تعتبر حشرات الرأس من أبرز المشكلات التى تقابل الأمهات مع بداية العام الدراسي في كل سنة حيث يختلط الأطفال مع بعضهم البعض ويكون الأكثر عرضًا لذلك صغار السن حيث أن سرعة انتقاله فى هذه المرحلة العمرية سريعًا.

أعراض الإصابة بحشرات الرأس

تظهر أعراض الإصابة بحشرات الرأس بانتشار بقع حمراء على فروة الرأس، أو عن طيرق الحكة المستمرة في الرأس، ويجب التخلص منها في أسرع وقت حتى لا تكثر ويكون لها تأثير سلبى على صحة الشعر، وهو ما نوضحه في هذا الموضوع.

علاج حشرات الرأس 

هناك عدة وصفات طبيعية يمكن لجميع الأمهات استخدامها للتخلص من حشرات الرأس، كما أنها تستخدم أيضًا للحفاظ على فروة رأس الأطفال من الحشرات الطارئة "القمل".

وصفة علاج حشرات الرأس بالقرفة

تعد القرفة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تستخدم للتخلص من حشرات الرأس بطرق متعددة فغسول القرفة المغلى من خلال تركها على النار لمدة دقائق ثم ترك ويتم تصفيتها ووضعها في زجاج بخاخ، وهناك طريقة أخري يتم غسل الشعر بماء القرفة، ومن ثم تسريحه، وقد تلاحظين خروج حشرات القمل على المشطك أثناء تسريحة.

اقرأ أيضًا.. 

وصفة الثوم للقضاء على حشرات الرأس

رغم أن الثوم من المواد التى رائحتها نفاذة ألا أن تلك الرائحة قادرة على خنق حشرات الرأس والقضاء عليها، ويتم تحضيرها بطحن من 8إلى10 فصوص من الثوم ويخلط مع ملعقتين أو ثلاث من عصير الليمون، ومن ثم يدهن المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم شطف الشعر بالماء الدافئ، من أجل التخلص من حشرات الرأس والقضاء عليها بشكل نهائي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً