اعلان

لراغبي الرشاقة وصحة القلب.. الشمام هو الحل

فاكهة الشمام

يعد الشمام من أبرز أنواع الفاكهة التى تحتوى على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية هامة لصحة الجسم، حيث يعمل على تعزيز المناعة والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، ويساعد أيضًا على تعزيز الصحة النفسية والتغلب على حالات الإجهاد والتوتر الناتجة عن الأعباء اليومية .

ومن أبرز فوائد فاكهة الشمام :

-الحفاظ على صحة العين

يحتوى الشمام على نسبة عالية من عنصر البيتا كاروتين، الذى يعمل بدوره على التقليل من مخاطر اضطرابات الرؤية، وتحسن البصر، والحد من حدوث إعتام عدسة العين مع التقدم فى مراحل العمر.

- التخفيف من التوتر

يعمل الشمام على التقليل من التوتر والإجهاد، ويساعد على زيادة نسبة التركيز والأكسجين فى الدماع، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المعادن وبالأخص البوتاسيوم.

- علامات الشيخوخة

يساعد الشمام على الحد من ظهور علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء والكولاجين الطبيعى الذى يعمل على تجديد خلايا البشرة.

- تقوية جهاز المناعة

يعمل الإكثار من تناول الشمام على مكافحة البكتريا والفيروسات، التى تتسبب فى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

-فقدان الوزن الزائد من الجسم

ينصح بإضافة الشمام إلى النظام الغذائى المتبع للتخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، نتيجة إحتوائه على كمية كبيرة من الماء والألياف الغذائية .

- الحفاظ على صحة البشرة

يساعد الشمام على الحفاظ على صحة البشرة وتجديد خلايا الجلد ، ومنحها لمزيد من النعومة والحيوية، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، الذى يعمل على تعزيز صحة البشرة.

-تنظيم ضغط الدم

يساعد تناول الشمام بطريقة منتظمة على ضبط مستويات ضغط الدم، وتحسين صحة القلب، والحفاظ عليها من الجلطات والسكتات المفاجئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً