اعلان

ساعة "آبل" تكشف مفاجآت جديدة بشأن قضية خاشقجي

الصحفي السعودي جمال خاشقجي
كتب : سها صلاح

مازالت التسريبات تتوالي بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة اسطنبول عاصمة تركيا الثلاثاء الماضي، حيث كشفت صحيفة العربية السعودية بنسختها الانجليزية كذب مزاعم جريدة الصباح التركية التي قالت أن ساعة "آبل ووتش" التي كان يرتديها جمال خاشقجي قبل دخوله للقنصلية السعودية في اسطنبول قامت بتسجيل لحظات تعذيبه وقتله كمقاطع صوتية وأىسلتها تلقائيا إلي هاتفه الذي تركه مع خطيبته خديجة جانكيز وفقا لمزاعم الصحيفة التركية.

ولكن صحيفة العربية نسفت كذب تلك المواعظ عقب حديثها مع مختص بشركة آبل والذب نفى بدوره عدم امتلاك تلك الساعة خاصية تسجيل أو ارسال مقاطع صوتية.

كما قال فند جون باكووسكي، محرر شؤون التكنولوجيا والأعمال بموقع "باز فيد نيوز Buzz Feed News"،

في تغريدة على "تويتر" إن ساعة "آبل ووتش" يجب أن تتعرف على كلمة المرور الخاصة بالواي فاي (WiFi) داخل القنصلية لكي تعمل، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يتوفر في حالة خاشقجي، حيث إن الإعلام المضلل زعم أنه كان مهدداً.

كما أن خطيبته، التي زعمت أن هاتفه المحمول كان بحوزتها، يجب أن تنضم لنفس شبكة الواي فاي (WiFi) باستخدام نفس كلمة السر حتى يتم الاتصال بين الساعة والهاتف.

ومن أجل اتصالهما ببعضهما، فإن المسافة بين الساعة والهاتف لا يجب أن تزيد عن 30 قدماً.

أما بالنسبة لتطبيق التسجيل، فهو من المفترض أن يتواجد على الهاتف وليس الساعة.

يُذكر أن السلطات التركية لم تقدم رسمياً أي دليل من الأدلة المزعومة حتى الآن، فيما لا يزال يعمل الفريق التركي السعودي المشترك في التحقيق بالقضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي