اعلان

محافظ كفر الشيخ يقود حملة لتنظيف الشوراع بمشاركة 500 شاب وفتاة

د حملة لتنظيف الشوراع بمشاركة 500 شاب وفتاة
د حملة لتنظيف الشوراع بمشاركة 500 شاب وفتاة

تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للنظافة، خلال حملة نظافة موسعة بمدن كفر الشيخ ودسوق، والتي شارك فيها 500 شاب وفتاة من مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم بكفرالشيخ.

قال طه، إن الحملة بدأت من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، ضمن فعاليات احتفال محافظة كفرالشيخ باليوم العالمي للنظافة، وتم فيها دهان أعمدة الإنارة وتجميل الأرصفة والبلدورات، وتقليم الأشجار بالشوارع والميادين الرئيسية، بالإضافة إلى رفع الأتربة بعدد من شوارع مدينتى كفرالشيخ، ودسوق. 

شارك فى الحملة نخبة من المتطوعين الشباب بالتعاون مع طاقم مؤسسة شباب بتحب مصر، ويعود اختيار يوم الخامس عشر من ديسمبر للاحتفال بيوم النظافة العلمى العالمي للنظافة الى تحالف Let’s Do It world ، وهو تحالف دولي بقيادة المجتمع المدني بدأ في إستونيا في عام 2008 ويهدف إلى جعل هذا الكوكب نظيفاً، إضافة إلى دمج جميع الأشخاص والمنظمات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في اليوم العالمي للنظافة والذي يتم تنظيمه في نفس التاريخ من كل عام. 

ويعتبر تحالف Let’s Do It هو شريك معتمد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتدعمه وزارة الخارجية الإستونية والعديد من المؤسسات الدولية الداعمة للبيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً