اعلان

ثلاثة هواتف ذكية لاتناسب المصريين في الربع الثالث من 2018

يواجه سوق الهواتف الذكية بمصر عددا من التقلبات المختلفة خلال الربع الثالث من العام الجاري خاصة مع اطلاق عدة اصدارات جديدة خلال تلك الفترة وعلى الرغم من الانتعاش الملحوظ في حركة المبيعات منذ بداية العام الجاري الا أن العميل المصري لديه توجه نحو فئات محددة من الهواتف بامكانيات معينة .

الأمر الذي ساهم في الحد من انتشار عدد من الاصدارات الجديدة بسبب عوامل عدة وعلى راسها السعر وتحديث المواصفات والتقنيات الجديدة وفي تقريره يرصد "اهل مصر" 3 هواتف ذكية لاتناسب عميل السوق المصري على النحو التالي:

1_ اصدارات هواتف "ايفون" :

لايناسب اصدارات هاتف ايفون خلال العام الجاري العميل المصري وذلك لارتفاع اسعارها بشدة يأتي على راسها هاتف أيفون xs max يبلغ ثمنه 1099 دولار أي ما يبلغ ثمنه بالجنية المصري 20000 جنية مصري فيما يبلغ سعر هاتف أيفون xs صاحب الشاشة المتوسطة الحجم 999 دولار أي ما يعادل 18000 ألف جنية مصري وأخيرا هاتف iphone xrوالذي يبلغ نحو 750 دولار يعادل 11 ألف جنيه مصري.

ياتي ذلك على الرغم من االمزايا التي يتمتع بها تلك الاصدارات حيث تصل مساحة الذاكرة الداخلية إلي 512 جيجابايت حيث لم يسبق أي هاتف ان يتمتع بهذه المساحة الداخلية من قبل.

وسيبدأ حجز الهاتف من يوم 19 أكتوبر الجاري على ان يتواجد بالمتاجر يوم 26 أكتوبر ليصبح متاحا في جميع مناطق دول العالم .

2_ هاتف " نوكيا 6.1 بلس" :

لايناسب اصدار نوكيا الأحدث على الإطلاق نوكيا 6.1 بلس العميل المصري على الرغم من سعره الذي يأتي ضمن المنطقة الوسطى لاسعار الهواتف الذكية حيث يبلغ سعره نحو 5 آلاف جنيه مصري.

وذلك لأن الشركة لم تأتي بأي جديد من التقنيات والخصائص عن سابقه "نوكيا 6.1" حيث لا تمثل فروقا واسعة في امكانياته المختلفة من البطارية والكاميرا والشاشة والمعالج وغيرها فالمنطق لا يذهب الى اصدار هاتف من أجل التواجد بالاسواق فقط ولكن للاضافة التقنية.

يذكر أن الهاتف يعمل بنظام التشغيل الاندرويد وشاشة بقياس 5.8 بوصة وكاميرا امامية 16 ميجا وكاميرا خلفية 5 ميجا و ثلاثة الوان مختلفة ومساعد جوجل ومزايا توفير طاقة البطارية.

3_ هاتف اوبو F9:

لايناسب الهاتف العميل المصري لعدة اسباب يأتي في مقدمتها ارتفاع سعره الذي يصل لحوالي 16 ألف جنيه فلا يجاري ميزانية الفئات المتوسطة ولا فوق المتوسطة أيضاً.

كذلك امكانيات ومواصفات الهاتف لا تعد جذابة للفئات العليا من المستخدمين خاصة أن سعره يعتبر مضاهيا لعدد من البرندات والعلامات التجارية التي تفضلها تلك الفئات عن دفع ذلك المبلغ في اصدار ضمن الفئة الوسطى للعلامات التجارية من حيث الانتشار والمواصفات.

يذكر أن الهاتف يعمل بنظام التشغيل الاندرويد 8.1 وبطارية تصل ل3500 ملي امبير وشاشة بقياس 6.3 بوصة وكاميرا امامية بدقة 16 ميجا و رامات 6 جيجا بايت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً