اعلان

حجازي: اختراق حسابات 30 مليون مستخدم للفيسبوك سيؤثر سلبًا عليه

الدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات

أكد الدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن اختراق حسابات 30 مليون مستخدم للفيسبوك للمرة الثانية سيؤثر سلبًا على مستخدميه.

وأضاف حجازي في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن ما تم الإعلان عنه بالأمس من تسريب بيانات 30 مليون مستخدم هو نتيجة التحقيقات التي أجرتها فيسبوك، لافتًا إلى أن هذا الرقم يختلف عن الرقم الذي تم الإعلان عنه الأسبوع قبل الماضي.

وأشار إلى أن ذلك الاختراق يأتي للمرة الثانية خلال أسبوعين، مؤكدًا تأثر 30 مليون حساب على الفيسبوك اليوم؛ نتيجة اختراق وتسريب تلك البيانات.

كانت إدارة الفيس أعلنت أن مجموعة من القراصنة تمكنوا من الوصول إلى حسابات حوالي 30 مليون شخص، وسرقوا تفاصيل البيانات الخاصة بـ 29 مليون حساب.

وقالت الشركة إنه بالنسبة لـ15 مليون شخص تمكن المهاجمون من الوصول إلى مجموعتين من المعلومات، هما الاسم وتفاصيل الاتصال، التي تشمل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو كليهما، اعتمادًا على ما كان لدى الأفراد في ملفاتهم الشخصية.

وأضافت الشركة أن المهاجمين نجحوا في الوصول إلى تفاصيل أخرى تشمل اسم المستخدم أو الجنس أو اللغة أو الدين أو تاريخ الميلاد لحوالي 14 مليون شخص آخرين، مشيرة إلى تعاونها مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي الذي يقوم بالتحقيق، وطلب منها عدم مناقشة من قد يكون وراء هذا الهجوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة