اعلان

5 طرق لعلاج جفاف العين نتيجة العدسات اللاصقة

علاج جفاف العين

تعانى العديد من النساء من مشكلة جفاف العين، التى تسبب حدوث ألم وإحمرار وحكة شديدة فى منطقة العين وماحولها، ويحدث جفاف العين نتيجة بعض العادات الحياتية الخاطئة التى تتمثل فى إرتداء العدسات اللاصقة بإستمرار ولمدة ساعات طويلة، وأيضا بسبب الجلوس أمام الكمبيوتر والتلفزيون والهواتف المحمولة بشكل مبالغ فيه، وتوجد العديد من الطرق الطبيعية التى تساعد على علاج جفاف العين ومنها:

- الإكثار من تناول الأغذية التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين" أ، ب، د" حيث تعمل على علاج العديد من المشكلات الصحية ومنها جفاف العين، وتتواجد تلك الفيتامينات فى السبانخ والجزر والبيض وعصير البرتقال.

- من الممكن إستخدام شرائح الخيار قبل النوم ليلا للتغلب على جفاف العين، حيث يحتوى على العديد من العناصر الغذائية التى تعمل على حدوث إسترخاء للعضلات وعلاج جفاف العين.

- يساعد شاى البابونج على علاج جفاف العين، نظرا لإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل بدورها على علاج جفاف العين وترطيب المنطقة المحيطة بالجفاف، ويمكن استخدامه من خلال وضع قطعة من القطن فى شاى البابونج وتركه على العين لمدة 20 دقيقة.

- يمكن إستخدام بذور الشمر فى علاج جفاف العين، حيث تحتوى على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة فى علاج جفاف العين، وتستخدم من خلال وضع بذور الشمر فى كوب من الماء المغلى لمدة نصف ساعة، وبعدها توضع قطعة من القطن فى خليط الشمر الدافئ وتوضع على العين لمدة 10 دقائق.

- ينصح بإستخدام زيت السمك فى علاج جفاف العين نظرا لإحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تقوم بدور هام فى تعزيز صحة العين وتحسين الرؤية بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود