اعلان

نائب الأقصر يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لتثبيت العمالة المؤقتة

النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب

طالب النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتدخل لحل أزمة العمالة المؤقتة والعاملين المتعاقدين على الصناديق الخاصة.

وقال "إدريس"، في طلب تقدم به لرئيس الوزراء اليوم، أن هناك الآلاف من شباب مصر، ممن ييعيشون أوضاعًا صعبة ومأساوية، وينتظرون قرار ينصفهم، بعد أن أمضوا سنوات عمرهم في انتظار قرار التثبيت من أجل توفير قدر كبير من الأمان لهم ولأسرهم.

وأضاف:" أن العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة ينطبق عليهم قوانين العاملين بالدولة وهم موظفين حكومة وليسوا قطاع خاص على قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 أو قطاع أعمال عام على قانون 203 لسنة 1991 إلا أنه وحتى الآن لم يتم تثبيت العاملين وفقا لقانون الخدمة المدنية.

إن تثبيت العمالة المؤقتة لا بد أن تكون أولى إجراءات الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة، كما أن هناك جهات اخرى غير تابعة للخدمة المدنية وتحتاج تثبيت للعمالة المؤقتة باعتباره مطلب إنساني لتحقيق للعدالة الاجتماعية.

وأختتم "إدريس" طلبه: نناشدكم معالي رئيس الوزراء، كما تعودنا منكم دائمًا إنصاف هؤلاء العاملين ونصرتهم، وإنعاش آمالهم بعد أن أفنوا سنوات من حياتهم، وأصبحوا مُهدديين هم وأسرهم في أي وقت، وهو أمر بالتأكيد لا يتوافق مع سياساتكم الحكيمة القائمة على رفع المعاناة عن المواطنين، ونطالبكم بتبني هذا الملف، وإنهائه من أجل أبنائكم العاملين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر