اعلان

رأس سدر تستعد لإنطلاق مهرجان الطهاة العرب في دورته الأولى

مهرجان الطهاة العرب
كتب :

تستعد مدينة رأس سدر بجنوب سيناء لانطلاق مهرجان "الطهاة العرب" بمشاركة "المغرب والجزائر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان وتونس وفلسطين وليبيا"، بالإضافة إلي مصر الدولة المضيفة، ويقام المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الحالي تحت رعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء ونقابة السياحيين بمصر.

قالت نيفين أبوزيد، رئيس المهرجان، إنه تم اختيار مدينة رأس سدر نظرا لما تتميز به عن مدن العالم بجمالها وسحرها، كحمامات عيون موسى التي تحتوي علي عيون مياه كبريتية طبيعية إستشفائية، إضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يساعد على ضيوف المؤتمر الاستماع بمراقبة الطيور السمان، وممارسة هواية الغطس لاعتبارها من أكبر مدن العالم بسياحة السفاري.

وأوضحت أبو زيد، أن الاتحاد الدولي للطهاة العرب يهدف إلى إبراز الدور السياحي والوقوف على أهمية تنشيط السياحة المصرية وجعلها تحت عيون ضيوف المهرجان مشيرا إلى أهمية إبراز جمال مصر وإرسال رسالة للعالم بأن مصر لديها جو رائع وطبيعة خلابة، مضيفة أن رسالة المهرجان قائمة على مخاطبة الجندي المجهول الذي هو أحد الركائز الأساسية بالقطاع السياحي العربي وهو الطاهي الذي مازال يقدم الكثير وإلى الآن لم نستوفيه حقه على الساحة الطهوية والعربية.

من جانيه، قال حسام آدم، مدير عام المهرجان، إن هذا المهرجان بنسخته الأولى للإتحاد الدولي للطهاة العرب يختلف من حيث الكم من الأهداف وأن الإتحاد يجمع كوكبة كبيرة من الأعضاء في جميع الوطن العربي ليكون نواة حقيقية لطهاة العرب، ليقدم العلم والدراسة والبحث ليكون منهجا لكل شباب الطهاة ولخلق أجيال جديدة قادرة علي العمل الممنهج والمنافسة والتحدي.

وفي السياق ذاته، صرح المدير التنفيذي للمهرجان الشيف الدكتور محمد القماش أن المهرجان يشهد النسخة الأولي وسوف يتكرر كل أربع سنوات مع الإعتبار أن ما نقدمه للطهاة من تدريب وتأهيل وخلق كوادر مهنية كفيل أن يخلق طاهيا مؤهلا جيدا.

يحضر المهرجان ضيف شرف الشيف العالمي ريشارد والشيف سامر خرفان، إضافة الي حضور لفيف من الشخصيات العامة والفنانين والإعلام، كما تضم لجنة التحكيم الشيف ياسر عبد المولى، بفندق بالم بيتش، والشيف وائل دياب مصر ومحمد يحي رئيس الوفد السوري وعدد كبير من رؤساء الوفود العربية، ويفتتح حفل المهرجان السوبر ستار المطرب مجدي سعد والفنانة سهام عمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً