اعلان

بالأرقام| تفاصيل استعدادات الحكومة لأمطار الشتاء.. تقرير

تفاصيل استعدادات الحكومة لأمطار الشتاء

انتهت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، من استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء والمتوقع أن يشهد هطول الأمطار الغزيرة من خلال التأكد من جاهزية بالوعات صرف الأمطار بالمحافظات، والتأكد من مراجعة المحطات الخاصة بها.

قال الدكتور ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة بشركاتها التابعة قامت بعمل خطة تتضمن جاهزية جميع المحطات لديها من خلال اجراء التجارب العملية للتأكد من سلامتها.

وأشار إلى أن الشركة وجهت بضرورة التعامل الفوري مع أى امطار لمنع تجمع المياه في مناطق بعينها معتبرا أن الشركة ستتعامل مع أى ظرف طارئ يحدث خلال موسم الشتاء المقبل.

وشدد أن الشركة لديها غرفة طوارئ للشكاوى بالإضافة للخط الساخن 125 تتلقى الشكاوي والاستفسارات طول أيام الأسبوع.

من جانبه أكد المهندس المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الجيزة أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لموسم الأمطار المتوقع هطولها، من خلال خطة محكمة تضمنت تطهير كافة الشنايش، والأنفاق داخل المحافظة، بالإضافة لدعم أسطول الشركة من سيارات جديدة.

وصرح أنه تم إجراء تجارب عملية على كافة الأنفاق بالمحافظة، بعدما تم تطهيرها بشكل كامل، وذلك للتأكد من جاهزيتها واستعدادتها لاستقبال مياه الأمطار حال هطولها خلال موسم الشتاء المقبل.

وأضاف أنه تم مراجعة جميع محطات الصرف الصحى وشبكات الصرف وتنفيذ برامج التطهير اليدوى بالمعدات، لافتا إلى أنه تم تطهير عدد 12 نفق بالمحافظة وتوفير 5 شفاطات مياه و7 طلمبات مع زياده الاهتمام بمطالع ومنازل الكبارى.

وأوضح أنه تم مراجعة أسطول الشركة من سيارات الشفط وصيانتها بشكل كامل وذلك لتكون جاهزة للاستعانة بها فى أى وقت، لافتا إلى أن سيارات السيول تعد محطة صرف صحى متنقلة وتستطيع سيارات السيول أن تشفط أى كميات من مياه السيول المحملة بالرمال والأتربة الثقيلة فى ثوان معدودة وعلى أعماق متفاوتة من 8 إلى 10 أمتار.

من جانبه أكد اللواء محمد الكيلاني رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى أن الجهاز يقوم حالياً بتكثيف العمل في مشروع صرف الأمطار بواقع نحو 200 موقع مشيراً إلى أنه تم الانتهاء فعلياً من تنفيذ نحو 60 % من المشروع ومن المقرر الانتهاء منه خلال 6 شهور.

وكشف أن الجهاز يقوم بتنفيذ مشروع صرف الأمطار بمحافظات القاهرة الكبرى الثلاثة باستثمارات تتخطي الـ 100 مليون جنيه استثمارات لجميع المواقع التي يجرى العمل بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً