اعلان

أفضل علاجات منزلية لآلام الأسنان

أفضل علاجات منزلية لألام الأسنان

ألام الأسنان واحدة من المشاكل الصحية المزعجة، التي يعاني منها الكبار والصغار علي حد سواء ، وتحدث نتيجة التسويس والتهابات اللثة ،نتيجة تراكم البكتريا علي سطح الأسنان واللثة ،وتكوين طبقة حمضية لزجة، تعمل علي إزالة طبقة المينا، التي تحمي الأسنان من التسوس ،لكن هناك العديد من العلاجات المنزلية ، الآمنة والرخيصة والمتوفرة في معظم البيوت، للتخلص من ألام الأسنان المزعجة ومن بينها :

1. القرنفل

القرنفل واحد من أهم العلاجات المنزلية الآمنة ، لألام الأسنان والتهاب اللثة ، لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للالتهابات والبكتريا ، بالإضافة إلي احتوائه علي مركب الاوجينول المسكن للألم ويمكن استخدامه عن طريق المضغ ، أو تناوله علي هيئة شاي مغلي .

ويمكن أيضا استخدام زيت القرنفل،عن طريق إضافة 3 قطرات إلي كوب من الماء والمضمضة به ، وسوف يختفي الألم سريعا.

2. الثوم

الثوم يحتوي علي مركب الاليسين ، المضاد للبكتريا والفطريات ، وهو مسكن للالتهابات بفضل احتوائه علي مركبات مضادة للأكسدة ومسكنة للألم ، ويمكن استخدامه كعلاج خارجي ، عن طريق تدليك اللثة والأسنان به ، أو إضافته إلي السلطات ثم تناول قليل من البقدونس، بعد ذلك للتخلص من الرائحة غير المستحبة .

3. مرق العظام

مرق العظام يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن ،وأهمها الكالسيوم والمغنيسيوم ، الذي يساعد في مكافحة تسوس الأسنان ، وتخفيف الآلام والالتهابات الناتجة عنها ، ويمكن صنع المرق في المنزل ،عن طريق غلي العظام وإضافة بعض الخضروات الطازجة إليه، مثل الجزر والكوسة والبطاطس وغيرها.

4. الماء والملح

الماء والملح من العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا، لمشاكل اللثة والأسنان ، لأنه يساعد علي تقليل مستويات الحموضة في الفم ، ويساعد في قتل البكتريا المسببة للالتهابات ،بالإضافة إلي انه يعمل علي تسكين الألم .

5. زيت النعناع

زيت النعناع من الزيوت الأساسية ، التي تحتوي علي مركبات مضادة للميكروبات والمسكنة للألم ، لذلك فهو من العلاجات الفعالة ،لمشاكل الأسنان واللثة .

ويمكن استخدام زيت النعناع ، عن طريق إضافة 5 قطرات إلي كوب من الماء ، والمضمضة به لمدة 5 دقائق وسوف يختفي الألم .

6. الليمون

الليمون غني بفيتامين C، المضاد للأكسدة والجراثيم والبكتريا ،ويساعد في تخفيف ألام الأسنان والتهابات اللثة ، ويمكن استخدامه عن طريق مضغ قطعة من الليمون لمدة خمس دقائق.

7. قشر البيض

قشر البيض يحتوي على كربونات الكالسيوم التي تزيل التسوس وتساهم في إعادة طبقة المينا التي تحمي الأسنان إلي طبيعتها . ويمكن استخدامه عن طريق غلي القشر بعد تنظيفه جيدا ، ثم تجفيفه وطحنه وإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، واستخدامه كمعجون للأسنان .

8. الكركم

الكركم يحتوي علي مركبات مضادة للالتهابات و للبكتيريا ، ويساعد في الحفاظ علي صحة الفم والأسنان ، ويساعد في التخلص من الآلام الناتجة عن التسوس .

ويمكن استخدامه كعلاج موضعي ، من خلال وضع قليل من الكركم علي الأسنان المصابة ، ويمكن صنع خليط من الكركم وزيت الخردل واستخدامه في تدليك الأسنان ، ويمكن أيضا تناول الكركم علي هيئة شاي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا