اعلان

لو بتعاني من حب الشباب.. 5 أغذية ابتعدي عنها

حب الشباب

توجد العديد من أنواع الأطعمة التي تساعد على ظهور حب الشباب، الذي يظهر نتيجة تراكم الزيوت على البشرة مما يؤثر بشكل سلبي على سد مسام الوجه، ولذلك ينبغى الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون مع الحرص على استبدال زيت الطهي بزيت الزيتون، وذلك لأن زيت الطهى يساعد على جذب البكتريا، مع تجنب تناول الطعام الحار حيث تعمل التوابل على تنشيط الغدد المنتجة لزيوت الوجه، كما تعمل الدهون على الإضرار بصحة الجلد، ولذلك ينبغى اتباع بعض الأنماط الغذائية الصحية والبعد عن المصادر التي تؤدي لتهيج الجلد وحب الشباب.

ومن أهم الأطعمة التى تساعد على ظهور حب الشباب:

1 منتجات الألبان

ينصح الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب بضرورة الابتعاد عن منتجات الألبان ومشتقاته، مثل الجبن والزبادي والأيس كريم، حيث يعمل على الإضرار بصحة الجلد وتزايد أعراض مشكلة حب الشباب.

2- الأطعمة المعالجة

تشمل المشروبات الغازية والعصائر المحفوظة، وبعض الأطعمة مثل البرجر والبطاطا المقلية، وبعض أنواع الزيوت مثل زيت بذرة القطن، زيت فول الصويا، زيت الذرة، حيث تحتوى تلك الزيوت على عناصر غذائية تعمل على زيادة التهاب الجلد وتزايد أعراض حب الشباب.

3 الشكولاتة

تحتوى الشكولاتة على نسبة عالية من السكر، ولذلك ينصح بعدم الإكثار من تناولها لما لها من دور فعال فى ظهور حب الشباب.

4- التوابل

تساعد الأطعمة التى تحتوى على توابل وبهارات وبالأخص الوجبات السريعة على زيادة ظهور حب الشباب على البشرة.

5 - البيض

يساعد الإكثار من تناول البيض على حدوث حساسية الجلد، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب بالإبتعاد عن تناوله حتى لاتتزايد أعراض تهيج البشرة، كما ينبغى الإبتعاد أيضا عن تناول الفطائر والحلويات والكعك حيث يعد البيض مكون أساسي فى تحضيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط