اعلان

شريف طاهر: ضعف الكفاءة وقلة التدريب أكبر تحديات الابتكار المصري

المهندس شريف طاهر مستشار وزير الاتصالات السابق

كشف المهندس شريف طاهر، مستشار وزير الاتصالات السابق إن المشكلة الرئيسية التي تواجه القطاع قبل تطوير البنية التحتية له هي ضعف قدرات العنصر البشرى ونقص كفاءته مضيفا أنه من المؤسف للغاية غياب الاستثمار للتعليم في العنصر البشري على المستوى المحلي والذي يؤثر بالسلب على تطوير أداء القطاع وقلة انتاجيته ونقص تصديره وتراجع مساهمته فى الناتج القومي.

وتنطلق اليوم فعاليات معرض "سوبر نوفا" للاحتفال برحلة المبدعين من التفكير إلى التطوير وحتى إطلاق السوق والنمو حيث يضم مجموعة من الشركات الناشئة عبر مراحل مختلفة من مساراتهم ويربطهم بالمستثمرين وخبراء الصناعة والخبراء في مختلف الصناعات والجهات الحكومية.

وأكد طاهر فى تصريحات خاصة لأهل مصر على أهمية كفاءة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال بمصر لتحقيق طفرة تقنية في قطاع الاتصالات، مستشهداً بالتجربة الهندية فى التحول الرقمى السريع والتى وضعت الاقتصاد المحلى لها في مصاف الكبار عالميا خاصة أنها قامت على أساس التعلم التكنولوجى والاستثمار فى العنصر البشرى من خلال التركيز على مجال التعليم.

ويرى طاهر أن الأنظمة التشريعية، في مصر، ما زالت بعيدة كل البعد عن دعم الأعمال. حيث يستغرق إنشاء شركة في القاهرة أو الجيزة وقتًا يصل أحيانًا إلى شهر كامل، في حين يمكن إنشاء شركة في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة منوهاً أن التعامل مع التشريعات والروتين يؤدى إلى إضاعة طاقة رواد الأعمال ووقتهم، كما يزيد من تردد المستثمرين في دعم المشروعات الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً