اعلان

"دفاع البرلمان" يكشف تفاصيل لقاء السفير النرويجي مع أعضاء اللجنة

اللواء يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان

أكد اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مصر تسعى جاهدةً خلال الفترة المقبلة إلى إقامة علاقات جديدة مع دول لم تكن لديها علاقات معها من قبل، في إطار حرص مصر في عهد الرئيس السيسي على التواصل مع جميع دول العالم.

وقال "كدواني"، في تصريحات لـ"أهل مصر":" إن لجنة الدفاع والأمن القومي تشرفت اليوم باستضافة سفير النرويج لدى القاهرة، في إطار حرص اللجنة على فتح أبوابها أمام السفراء والوفود الأجنبية والمسؤوليين الدوليين، نحو تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية".

وأكد أن اللقاء تناول مناقشة تطورات الأوضاع الراهنة التي تعيشها في المنطقة، وعلى رأسها تفشي خطر الجماعات المتطرفة، وأستعرض سفير النرويج رؤية بلاده في التعامل مع هذه الملفات".

وتابع: أن سفير النرويج أعرب عن اعتزاز بلاده برؤية مصر الناجحة في التعامل مع التحديات الأمنية، مؤكدًا على أنها تجربة ناجحة وتستحق الدراسة ولابد من الدول التي تعاني من مخاطر الإرهاب، أن تنقل تجربة مصر في هذا الصدد.

واستطرد: كما أعرب السفير النرويجي عن اعتزاز بلاده بخطوات مصر نحو الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن بلاده حريصة كل الحرصة على توسيع أنشطة واستثماراتها في القاهرة، وأن هناك وفدا من رجال الأعمال سيزور القاهرة قريبًا للوقوف على الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها مصر، كما أشاد السفير النرويجي، بحرص الحكومة المصرية على تهيئة الجو والمناخ اللازم لجذب رؤوس الأموال، وإزالة العقبات والعراقيل أمام المستثمرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة