اعلان

برلماني: مصر تنتهج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية في عهد السيسي

قال اللواء عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى ببني سويف، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحمل في حقيبته إلى موسكو تطلعات بلاده وهموم المنطقة.

وأضاف خلاف، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تنتهج سياسة التوازنات في علاقاتها الخارجية، حيث تأتي زيارة موسكو عقب أيام من عودة الرئيس السيسي من واشنطن ولقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وهي رسالة في حد ذاتها، أن مصر لا تحابي دولة على أخرى، وأنها تتمتع مع الجميع بعلاقات قوية ومتينة.

وأشار إلى أن الملفات الإقليمية، من بينها الملف السوري والليبي ستستحوز على لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والملف الثاني سيكون الجانب الاقتصادي الذي يشغل اهتمام القيادة المصرية في الوقت الراهن.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلي العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن يلتقي خلالها مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً